الرئيس عون استقبل وهبه

استقبل “رئيس الجمهورية”، العماد ميشال عون، صباح الأربعاظ في بعبدا، وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه وتسلم منه كتاباً يطلب فيه إعفاءه من مسؤولياته الوزارية.

وبعد اللقاء قال وهبة من بعبدا: “في ضوء التطورات الأخيرة والملابسات التي رافقت الحديث الذي أدليت به إلى إحدى المحطات التلفزيونية وحرصاً مني على عدم استغلال ما صدر للإساءة إلى لبنان واللبنانيين، تشرفت بمقابلة فخامة الرئيس وقدمت اليه طلب اعفائي من مهامي ومسؤولياتي كوزير للخارجية”.

وكانت معلومات موثوقة أكّدت لـ”لبنان24″ ليلاً أنّ وهبة سيزور الاربعاء رئيس الجمهورية في قصر بعبدا ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، في السراي الحكومي، ثم سيعلن تنحيه عن ممارسة مهامه في الوزارة.

وفيما تردّد أن خلافاً حول اسم الوزير الذي سيتولى تصريف أعمال الوزارة، يبدو أن الاتجاه هو لاعتماد الاسم الوارد في المرسوم رقم 6172 الخاص بتعيين وزراء بالوكالة عند غياب الوزراء الاصيلين، والذي ينصّ على تولي الوزير دميانوس قطار مهام وزارة الخارجية. إلا أنّ الإشكالية هي أن قطار ممتنعٌ عن ممارسة مهامه الوزارية الأصلية منذ فترة. ويبدو ان اتفاقا ليليا حصل على إسناد حقيبة الخارجية، بالوكالة، إلى الوزيرة زينة عكر.

يذكر أنّه جرى استدعاء السفراء اللبنانيين في كل من السعودية والإمارات والبحرين والقائم بأعمال سفارة لبنان في الكويت، لتسليمهم مذكرات احتجاج رسمية على خلفية تصريحات وهبة الأخيرة لقناة “الحرة” والتي اعتبر فيها أن “دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر”.

ولدى سؤاله عما إذا كان يقصد بتلك الدول دول الخليج ، قال وهبة إنه لا يريد ذكر أسماء، وأضاف، رداً على سؤال حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت التنظيم: “من الذي مولهم إذا.. أنا؟”.

وقبل انتهاء المقابلة ترك وهبة الاستوديو معترضاً على مهاجمة الضيف السعودي، المحلل السياسي سلمان الأنصاري، للرئيس عون، قائلاً: “أنا بلبنان ويهينني واحد من أهل البدو”.

كما طالب مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهبة بإصدار اعتذار رسمي لها بسبب “الإساءات غير المقبولة” خلال تصريحاته الأخيرة.

شاهد أيضاً

الشجر الغريب والعجيب…. الخيزران ..!

الشجر الغريب والعجيب…. الخيزران ..! تسقيها بالماء، وتنتظر سنة كاملة ولا ترى نتيجة !! تظل …