اليابان تصلي من أجل بيروت.

بهمة السفير نضال يحيى
وفنانة يابانية من أصول لبنانية.

تحت عنوان “صلُّوا من أجل بيروت”، وتحت رعاية السفارة اللبنانية في اليابان، واهتمام كبير من سعادة السفير الأستاذ
نضال يحيى، وبمتابعة الملحق الاقتصادي الأستاذ بشير بو راشد، أقامت السيدة اللبنانية الفنانة مادلين عبد الجليل أومواكا (زوجة الفنان الياباني ناوهيكو أومواكا)، المسؤول عن مسرح نوح حفل عشاء لبناني في أرقى فنادق طوكيو، تخلَّله مزاد يعود ريعه لمساعدة لبنان، بعد الانفجار الكارثي الذي حصل في مرفأ بيروت.

هذا وجرى تقديم عرض فني من “مسرح نوح” (وهو أقدم شكل باقٍ من المسرح الياباني القديم)، مع عروض موسيقية وغنائية، كان اللافت بينها تقديم أغانٍ باللغة العربية مع فرقة يابانية تعزف على العود والإيقاع (الطبلة والرق).. ومن بين الأغاني أغنية السيدة فيروز “لبيروت”، والتي لامست قلوب الحضور بمشاركة الفنان شونوسكي أوكورا (سفير التراث الياباني) الذي قدَّم المسرحية القصيرة حول جسر حجري او(ايشيباشي ) يرمز إلى تعميق الرابطة بين لبنان واليابان وتنميته،ا من خلال الثقافة و الفنون التقليدية للبلدين…

الاحتفال جرى بمشاركة العدد المسموح به للحضور من اليابانيين وعلى رأسهم الأميرة تاكامادو، لتأكيد تضامن الشعب


الياباني مع لبنان. وعاد ريع هذا الاحتفال لصالح الصليب الأحمر الياباني ومنه للصليب الأحمر اللبناني، واليونسكو، وجرى تخصيص مبلغ وقدره ثمانية آلاف وخمسمائة دولار أمريكي لنقابة الممثلين في لبنان، كتضامن ثقافي ياباني مع نبض المجتمع اللبناني، والذي تمثِّله نقابة الممثلين الأكثر عراقة في العالم العربي..

نقيب الممثلين الفنان نعمة بدوي توجَّه بدوره بالشكر إلى كل من ساهم بتقديم المساعدة، خصوصًا بهذه الظروف القائمة.

امواج

شاهد أيضاً

المكارثية السياسية والأقفاص المغلقة!

د. بسام  أبو عبدالله تعرف المكارثية السياسة بأنها سلوك يقوم بتوجيه الاتهامات بالتآمر والخيانة دون …