عز الدين: للإسراع بعملية التلقيح وإفساح مزيد من المجال لتسجيل المواطنين عبر المنصة

مصطفى الحمود

حثت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عزالدين اهالي منطقة صور لتكثيف التسجيل على منصة اللقاحات مؤكدة ان تلقي اللقاح يساهم،الى جانب الحفاظ على الاجراءات الوقائية، بتكوين المناعة المجتمعية ما يسمح بالعودة الى الحياة الطبيعية كما طالبت عز الدين وزارة الصحة برفع عدد اللقاحات المخصصة لاهالي المنطقة و بتقديم الدعم للمستشفيات لتصبح قادرة على مواكبة المتطلبات الصحية للمنطقة.

كلام عز الدين جاء خلال جولة قامت بها على المراكز الصحية والاستشفائية في مدينة صور ومنطقتها. الجولة التي رافقها فيها رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق وعدد من فعاليات المنطقة بدأت في مستشفى قانا الحكومي حيث التقت رئيس مجلس ادارتها علي غريب الذي اوضح ان مركز التلقيح يستقبل يوميا حوالى 75 مواطن.


عز الدين،يرافقها رئيس اتحاد بلديات صور ورئيس بلدية قانا، جالت على بقية اقسام المستشفى المخصص لحالات كورونا والذي يضم ٣٠ سرير للحجر و١٥ سرير للعلاج و٥ اسرة للعناية الفائقة.


واشارت عز الدين الى ان المستشفى بحاجة الى مزيد من التجهيزات وخاصة المختبر وطالبت وزارة الصحة بتقديم الدعم اللازم لتفعيل كل الاقسام.


بعد ذلك زارت عز الدين الخيمة المقدمة من قطر قرب مستشفى جبل عامل واطلعت على سير الاعمال التي قام بها الجيش اللبناني لتركيب الخيمة و اتحاد بلديات صور والتجهيزات التي قدمتها مستشفى جبل عامل واوضحت ان تجهيز الخيمة ينتهي بعد اسبوع لتصبح جاهزة لاستقبال المواطنين لتلقي اللقاح ما يسمح بزيادة عدد الراغبين بتلقي اللقاح.


المحطة الثالثة كانت مركز النجدة الشعبية الذي اهله اتحاد بلديات صور وقد اشادت عز الدين بمستوى التنظيم والخدمات المقدمة بالتعاون مع كشافة الرسالة الاسلامية.

الجولة اختتمت في مركز التلقيح في مستشفى حيرام
حيث التقت عز الدين مدير المستشفى الذي اكد توفر قدرة اكبر لتقديم اللقاح واشار الى تراجع عدد الراغبين في الحصول على لقاح استرازينكا بسبب ما يتم تداوله حول مخاطر هذا اللقاح. بدورها دعت عز الدين وزارة الصحة لبذل مزيد من الجهود لتقديم المعلومات العلمية حول هذا اللقاح ولافساح المزيد من المجال لتسجيل المواطنين عبر المنصة وللاسراع بعملية التلقيح.

شاهد أيضاً

الجميع يتاجر بفلسطين

جمال اسعد  يزخر التاريخ بحوادث ووقائع ميليودرامية تتخطى العقول وتتجاوز المعقول ولكن المشكلة الفلسطينية قد …