اللحم تجاوز الـ60 ألفاً والسؤال: أين المدعوم؟ 

مافيا اللحم المدعوم يشتبكون بالرصاص أمام وزارة الإقتصاد وسقوط جرحى

أحمد موسى

كيلو لحم البقر ب 65 ألف ليرة.. طول بالك لتجيب شقفة واحدة (إي 100 الف) وتاخد كيلو”، المفترض أن يكون”مدعوم” كلام لصاحب ملحمة في البقاع الغربي، الذي ابدى أحد المواطنين استغراباً مفاجئاً من الاسلوب والتعاطي مع المواطن الفقير ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك الذي يجب أن يكون شهر” رحمة”، ووزارة اقتصاد تتحفنا بالمراقبة والتفتيش، ما خلق حالة إرباك لدى المواطنين في البقاع الغربي وخوفاً من إرتفاع أكثر جرّاء رفع الدعم، كما يقال.

قلق انعكس تراجعاً في نسبة مبيع اللحم في السوق المحلي نتيجة تراجع القدرة الشرائية للمواطن، وهو أمر انسحب أيضا على لحوم الدجاج وباقي السلع الأساسية اليومية.

وفي هذا السياق استهدف “عبد السلام سليمان” بوابل من الرصاص من قبل احد تجار المواشي من “ال العشي” وسط بيروت امام وزارة الاقتصاد على خلفيات وصراعات على اللحم المدعوم الذي يحتكره كبار التجار ومافيات البقر المدعوم.

الجيش والقوى الامنية حضروا الى المكان واوقف احد الاشخاص الذين كانوا مع مطلق النار، علما انه مصاب بعد ان تعرض للضرب إثر هرب مطلق النار.

بالصدفة كان الزميل علي مرتضى بمكان الحدث وبعد ان أُخذ سليمان الى مستشفى الجامعة الاميركية وهرب مُطلق النار حيث حاول مرتضى تصوير محاولة هروب الرجل الذي كان برفقة مُطلق النار بحجة انه مصاب، وحينما مُنع عن التصوير بادر الى اخبار العناصر الامنية بضرورة توقيف الرجل لانه مشارك بما حدث!

بعد متابعة تفاصيل الاشكال تبيّن انه بين مستوردين اثنين للحوم، احدهما من آل العشي والآخر من آل سليمان، وما حدث ان الاشكال تطور الى استدعاء اقرباء الطرفين الى العزارية حيث كان الشخصين، وبدأ الاشكال وتطور الى اطلاق نار وضرب بالسكاكين، بعدها وصلت القوى الامنية التي باشرت تحقيقاتها.
فيما يقبع عبد السلام في مستشفى الجامعة الأميركية بعد إصابته في أحد قدميه.

شاهد أيضاً

المكاري عرض والنائب عبود للتطورات

  استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه بالوزارة في الصنائع …