أحزاب البقاع: يوم الارض يوم الصفعة لصفقة القرن وجوقتها المطبعين

أحمد موسى

الثلاثون من آذار عام1976 الذي اعلن يوما” للارض اثر الانتفاضة المزلزلة لعرب ال 48 رفضا” للاحتلال وتوكيدا لهوية الارض العربية الفلسطينية وترابها ومقدساتها.

موقف اطلقته “الأحزاب والقوى الوطنية والقومية في البقاع” بمناسبة “يوم الأرض”، معتبرة في بيان إنه كان وسيبقى في ذاكرة الامة رغم انزياح بعض انظمتها عن جادة الحق القومي ،يوما نضاليا تحرريا مشهودا يتجدد في يوميات شعبنا الفلسطيني المقاوم مذكرا”العالم بعدالة القضية الفلسطينية وغطرسة الاحتلال الاستيطاني اليهودي الغاصب.
ورأت أحزاب البقاع في بيان: ان يوم الارض هذا العام يجب ان يسمى يوم الصفعة لصفقة القرن وجوقتها من مطبعين ومهرولين تنكروا لعروبتهم وانتمائهم القومي وانساقوا خلف مصالح ضيقة وخيارات خائبة استجابة للهيمنة الاميركية وتبديلا لأولويات الصراع كما العداوات والصداقات في حفلة هوان محقق وسقوط اخلاقي مستهجن.
وختم البيان :ان ارض فلسطين ستبقى ارض العرب ومهوى افئدتهم وعنوان عزتهم وكرامتهم مهما انغمس بعض العرب في التيه والخذلان وستتحرر بسواعد ابنائها وعشاقها من احرار الامة وشرفائها ولن تكون مستقرا للصهاينة الغرباء مهما طال زمن الصراع ومهما بلغت التضحيات.

شاهد أيضاً

.. وقصف حزب الله ما بعد بعد بعد حيفا

بقلم الكاتب نضال عيسى هذا هو حزب الله الذي قال بأننا سوف نقصف حيفا وما …