أفضل الاطعمة لجبر الكسور

إعداد:زهراء🌷

🍗✨البروتين: يُعتبر البروتين مِن العناصر المُهمة لبناء العظام، بالإضافة إلى أنه يُساعد على امتصاص الكالسيوم المُهم أيضاً لبناء العظام، ومِن الأطعمة الغنية بالبروتين اللحوم، والأسماك، والجبن، والزبادي، والحبوب المدعمة.

🥛✨الكالسيوم: يُعتبر الكالسيوم من المعادن التي تُساعد على بناء عظام قوية، كما تُساعد الأطعمة الغنية بالكالسيوم على جبرّ العظام، وينصح البالغين بالحصول على 1,000-2,000 ملليغرام من الكالسيوم في اليوم، ومِن الأغذية الغنية بالكالسيوم الحليب، والزبادي، والجبن، والبروكلي، واللفت، والكرنب الأجعد، والتونة المعلبة مع العظام، وحليب اللوز، والحبوب، والعصائر المدعمة بالكالسيوم.

🐠✨فيتامين د: يُساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم، ويُمكن للجسم إنتاج فيتامين د عند التعرض لأشعة الشمس، كما يُمكن الحصول على فيتامين د مِن بعض المصادر الطبيعية مثل صفار البيض، والأسماك الدُهنية، والحليب، وعصير البرتقال المُدعم.

🍊✨فيتامين ج: يُساعد فيتامين ج على بناء الكولاجين الذي يُعتبر مِن البروتينات المُهمة لبناء العظام، مِمّا يُساعد على جبرّ الكسور، ومِن مصادر فيتامين ج الفاكهة الحمضية مثل البرتقال، والكيوي، والتوت، والطماطم، والفلفل الحلو، والبطاطا.

💖دمتم بصحة وسلامة
ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــــــ

شاهد أيضاً

دراسة تكشف فوائد الوظائف المرهقة على الدماغ !

أولئك الذين عملوا في وظائف ذات متطلبات معرفية أعلى، شُخّص إصابة 27% منهم بضعف إدراكي …