أرقدي بسلام حبيبتي زينب..

الدكتورة محسنة سرحان

الخسارة كبيرة لا تذهب من بالي، فكيف عند ولدي المرحومة زينب التي هي بالنسبة لهما الام والاب والكون كله، يفرحان لفرحها ويحزنان لحزنها. اطلب من الله ان يساعدهما ويصبرهما على اجتياز واقعهم الجديد لان رائحتها في كل زوايا البيت ولمستها بارزة في كل ما هو جميل في محتويات المنزل، ورنين صوتها دائماً يصدح في اذنيهما، في فرحها وفي غضبها..

بإختصار كل البيت بضجيجه وسكونه يذكرهما بزينب، ربما يلهو إبنها بدر بعض الوقت باشغاله او مع رفاقه، لكنه وسرعان ما يعود اليه الم ووجع الفراق وواقعه الجديد، والحياة من دون ابتسامة والدته وطلتها البهية ووجهها الملائكي الذي يضج حركة ونشاطاً، فيا ربي الهمه الصبر والسلوان على اكبر خسارة، خسارة الام وامطر على الفقيدة العزيزة سحائب رحمتك ورضوانك وانر قبرها وابعد عنها وحشته، واجعله روضة من رياض الجنة وانزل اليها ملائكة الرحمة.

يا ربي زدها بالاحسان احساناً وبالسيئات غفراناً.

يا واسع الرحمة ارحم عبدتك زينب بنت مريم فانت ارحم الراحمين. يا رب وانت يا حبيبتي زينب بامان الله ورحمته ولك منا ومن كل محبينك فيض سلام ورحمة.

وكما كنا نبتهل إلى ربنا كي يمن عليك بالشفاء اثناء مرضك ما زلنا ندعو لك بالرحمة لانك خالدة في القلب والوجدان ولا يمكن لرحيلك الغالي ان ينسينا زينب، فالم الفراق وجرحه بالغ لا يمكن ان ينسى.

فارقدي بسلام حبيبتي والله معك وولديك هم امانة في رقبتنا ان شاء الله …

الفاتحة

*خالة المرحومة زينب يوسف سليمان

شاهد أيضاً

الحرب الأهلية: هل لا زالت احتمالاً لبنانياً؟

ناصر قنديل – يطوي لبنان العام المقبل نصف قرن على اندلاع الحرب الأهلية عام 1975، …