💛فوائد المشى..ابسط أنواع الرياضة 💛

إعداد:زهراء🌷

🧡يعتبر المشي بعد الأكل من أسهل أنواع الرياضات التي تكسب الجسم والحاله الصحية عموما العديد من الفوائد

🧡 فوائد المشي بعد الأكل

🌸تساهم في تقليل الوزن
وجد الباحثون أن المشي بعد تناول الوجبات لمدة قصيرة من 10 إلى 15 دقيقة لا يفيد عملية الهضم فحسب بل يساعد أيضا في الحفاظ على مستويات السكر في الدم،

🌸التقليل من نسبة السكر
إن المشي بعد الأكل يساعد على إزالة الجلوكوز من مجرى الدم، بسبب استهلاكها كوقود من قبل العضلات، مما يساعد على منع تخزين الدهون الداخلية وبالتالي منع احتمالية السمنة.
مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالنوع 2 من داء السكري

🌸المساعدة على الهضم
إذا كنت تشعر بالانتفاخ والخمول بعد الإفراط في تناول الطعام، أخرج وسر، إذ يساعد المشي على التخفيف من اضطرابات عملية الهضم في الجسم مثل عسر الهضم وحرقة المعدة.

🌸التسريع من عملية التمثيل الغذائي
من المهم جدا أن تمشي بعد الوجبة لأنه يساعد في تحفيز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، والتي بدورها تساعد في حرق السعرات الحرارية، كلما زادت سرعة عملية الأيض، زادت سرعة الحرق، وبالتالي خفض الوزن بشكل أفضل.

🌸التقليل من الوزن
يساعد المشي بعد تناول الطعام، على حرق السعرات الحرارية التي من شأنها التقليل من الوزن، وأيضا يساهم في تحسين تدفق الدم والحفاظ على وزن صحي.

🌸تحسين الدورة الدموية
إن المشي بعد 15 دقيقة من تناول العشاء يعزز من الدورة الدموية لأجزاء مختلفة من الجسم، ويرجع ذلك إلى إمدادات الأكسجين والمواد الغذائية المغذية للقلب، التي يكتسبها الجسم من المشي.

🌸الوقاية من الأمراض
يمكن أن يساعد المشي على منع العديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري، ويمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز مستويات الكولسترول الصحي وتخفيف الام الظهر وتقوية العظام.

🧡نصائح عامة للمشي بعد الأكل

🌸 فإذا كنت تستهلك وجبة كبيرة، اجعل فترة أطول للمشي من ساعة إلى ساعتين، أما في حال كانت خفيفة يفضل من 10 إلى 15 دقيقة.
🌸تجنب الأطعمة التي تسبب عدم ارتياح في المعدة مثل المأكولات الغنية بالدهون كاللحوم والاطعمه المقليه بالزيت ، واستبدلها بالكربوهيدرات المعقدة فى البقوليات والخضروات ، للحفاظ على مستويات جيدة للكلوجوز في الدم، بالتالي الحصول على أكبر فائدة للمشي.
🌸لإنقاص الوزن تحتاج إلى زيادة المسافة والسرعة الخاصة بك سيرًا على الأقدام لحرق مزيد من السعرات الحرارية.

كل الصحه والعافيه لكم جميعا 🌼

شاهد أيضاً

من القدس الله أكبر لبيك يا حسين وانتصرت ايران

بقلم ناجي أمهز صوت في قلب فلسطين بعد 1400 عام يشعر أنه ينتصر بكلمة لبيك …