لوحة تجسد انتصار الوفاء على الظلم

إعداد: أسماء جابر

“هذه اللوحة لامرأة شابة ترضع رجلاً عجوزاً في زنزانة السجن بيعت بمبلغ 30 مليون يورو. قد تبدو اللوحة منحرفة لكن القصة وراءها مأخوذة من سجلات تاريخية. حُكم على الرجل الفقير “بالموت جوعاً” لسرقة رغيف خبز في عهد لويس الرابع عشر في فرنسا. كانت المرأة ابنته الوحيدة والزائر الوحيد لزنزانته. سُمح لها بزيارته يوميًا ولكن تم تفتيشها جيدًا بحيث لم يتم تناول أي طعام. وعندما ظل الرجل على قيد الحياة بعد 4 أشهر دون أن يفقد الوزن ، شعرت السلطات بالحيرة وبدأت في التجسس عليها في الزنزانة ووجدت دهشتها المطلقة لها أن ترضع والدها على أكمل وجه بمشاركة حليب طفلها. وبعد ذلك أدرك القضاة لطف المرأة وحبها لوالدها ، عفو عن الأب وأطلق سراحه.

يسلط هذا الجزء من التاريخ الضوء على مدى عمق تعاطف المرأة في حياتنا اليومية التي يميل الرجال غالبًا إلى تجاهلها وعدم الامتنان.

واحدة من أفضل اللوحات. معنى جدا ومؤثر! حتى الآن ، ربما يُسجن الفقراء لسرقة رغيف خبز لكن الفاسدين الذين يسرقون الملايين لا يزالون يتجولون! 🌹🌷💐

شاهد أيضاً

*قتل زوجته بطلقين نارييَن بسبب خلاف بينهما، وقطّعها بمنشارٍ كهربائي ودفـنها في حديقة المنزل وشعبة المعلومات أوقفته وضبطت سلاح الجـريمة.

  2024-04-20 صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي: …