عقلان مبدعان – يوم واحد

إعداد فدى رمضان

قبل أشهر على انفجار بيروت الذي دمّر نصف المدينة في 4 أغسطس، كانت ماركة “بظاظا” قد بدأت بالتواصل مع مختلف الفنانين اللبنانيين من أجل استقطاب مبادرات إبداعية وفنّية متعدّدة، بهدف أن تُظهر للعالم أجمع مقدار المواهب التي يزخر بها هذا البلد الصغير.

وتقرّر تنفيذ مشروع واحد كلّ شهر حيث يلتقي “حسين” بأحد المبدعين اللبنانيين ليوم واحد من أجل تبادل الأفكار معاً وجمع عقليهما الإبداعيين في مناقشة عميقة، لكي تتمكّن هاتين الموهبتين من التوصّل إلى رؤية نهائية واحدة.

وكان الثمار الأول لهذه المبادرة جلسة تصوير قصيرة بعدسة المصوّر الموهوب “ريان شهاب” الذي التقط بمهارة الصور التي أرادها “حسين”.

 تكشف الصور قصة فتاة تلتقط صوراً لنفسها وهي شاردة الذهن ونستعرض معها مرور الزمن؛ في طفولتها، نراها تلعب مع هرّتها بينما تتخايل أنها تتعارك مع الدينوصورات، وفي سنوات المراهقة، نراها منغمسة في إعادة تصميم ملابسها القديمة للحصول على إطلالات جديدة*، وفي الختام نراها تنتقل بلمح البصر إلى نهايتها السعيدة.

كلّ مراحل حياتها محفورة على فيلم الصور ليتمّ اكتشافها من قِبل الشخص الذي يجده.

* نفرض مقاربتنا للاستدامة في كلّ المراحل، حيث إنّ القطع المستخدمة في المشروع هي من ملابس قديمة من مجموعات سابقة تمّت إعادة تدويرها وتصنيعها للحصول على تصاميم جديدة، معاطف تحوّلت إلى تنانير وفساتين إلى قمصان، ولم تترك هذه الحملة أيّ شيء يذهب هدراً.

شاهد أيضاً

صباح القدس

  ناصر قنديل صباح القدس والمقاومة تتقدم ، وحلف الأعداء يتموضع ويتفكك ، فالكل يقرأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلان إيجارات واستثمارات

اعلان

أعلانات

اعلان