@@@ الترسيم مع العدو ورواده .. الى أين ؟؟ @@@

يتذرع مؤيدوا ترسيم الحدود مع العدو الصهيوني بأنه لن يؤدي أبدا الى الاعتراف ومن ثم التطبيع مع العدو لأنه يهدف فقط الى تحديد الحدود البحرية والبرية مع الكيان المغتصب ، وبهذا يمكن للبنان أن يستخرج النفط والغاز من البلوك التاسع أو غيره دون أعتراض أو تهديد من العدو الصهيوني أو من أسياده الأمريكان والأوروبيين .

ونقول لهؤلاء : إن ترسيم الحدود مع العدو ما هو الا :

أولا : إعتراف واقعي واضح بحدود جغرافية إسرائيل واعتراف بوجودها الشرعي .
وثانيا : ضمان الهروب من مساءلة ومحاكمة ناهبي المال العام والمسببين للإنهيار الاقتصادي والاجتماعي وإيهام عامة الناس بأن إنقاذ الاقتصاد اللبناني لن يتم الا بعد إستخراج النفط والغاز من البلوكات المرسومة وتسويقه للخارج .

إذن : فما هو الحل ؟؟

نقول بالفم الملآن للشعب الللناني بأسره : إن المنظومة السياسية المتربعة قهرا على سدة السلطة منذ أكثر من ثلاثين سنة المسؤولة عن إنهيار الاقتصاد اللبناني وسرقة وهدر الأموال العامة لن تكون أبدا مؤتمنة على أموال النفط
والغاز المستخرجة وليست مؤتمنة على التوظيف في هذا المجال حيث سيتم فقط المحاصصة وتوظيف من هم ليسوا حائزين على الخبرة والكفاءة .

إن التذرع بترسيم الحدود مع العدو لإنعاش الاقتصاد اللبناني هو تذرع باطل ومشبوه .!!! فالسائرون في نهج الترسيم هم في أغلبهم لايعنيهم الصراع مع العدو أولا وأخيرا بل يتشدقون دائما بأن للعدو الحق في العيش بسلام وطمأنينة ، ولا يعنيهم أبدا مسألة فلسطين التي أغتصبت من قبل هذا العدو المجرم وبهذا فهم ليسوا أقل ممن عمدوا الى الاعتراف بالعدو والتطبيع معه …. !!!! وهنالك الكثيرون من المتشدقين والمسوقين للحياد مع العدو وللإعتراف بوجوده وهذا ما سمعناه من شخصيات روحية وسياسية وحزبية متعددة وللأسف الشديد !!!! ؟؟؟؟

والمطلوب : 

1— التراجع فورا عن مسألة الترسيم مع العدو ولو كان في ذلك إغضاب للعدو وأسياده .
2 — دعوة الشعب اللبناني جميعه بالعمل على إسقاط الطغمة السياسية الحاكمة ومحاكمتها وإلزامها بإعادة الأموال المنهوبة وتحقيق جميع المطالب التي نادى بها المنتفضون ولهذا :
: لا بد من تفعيل حركة الرفض الشعبي للطغمة الحاكمة والانخراط في حركة العزيمة الوطنية ضمن جبهة موحدة وقيادة واحدة وبرنامج مطلبي واضح…
3 — يجب الاستفادة من سلبيات الانتفاضة السابقة وتطهير صفوفها من المرتزقة والعابثين واللاهثين وراء فكرة الحياد والاعتراف بالعدو الاسرائيلي لتكون الانتفاضة إنتفاضة وطنية صافية تستطيع أن تتحررمن نفوذ بعض الجمعيات المشبوهة التي حاولت تحريف بوصلة المطالب وتضييعها .

فهل ستتم الاستجابة ؟  هذا ما ننتظره ونترقبه ... 

الناشط السياسي والرافض للترسيم والاعتراف والتطبيع مع العدوالاسرائيلي :

          حسين السيد عباس ابو الحسن

شاهد أيضاً

جائزة أفضل صورة صحفية في العام… لقطة من غزة “تفطر القلب”!

فاز مصور “رويترز”، محمد سالم، بجائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024، الخميس، عن صورة …