لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين استمعت من بو حبيب عن زيارته الى سوريا بشأن إعادة النازحين

 

علامة : “اليونيفيل” تقوم بدورها الطبيعي وهناك تنسيق تام مع الجيش اللبناني “

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، جلسة في المجلس النيابي برئاسة النائب الدكتور فادي فخري علامة، وحضور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب وحضور عدد كبير من النواب.

اثر ذلك قال علامة:” اجتمعت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين مع وزير الخارجية عبد الله بو حبيب. وهدف اللقاء يتعلق بنقطتين: الاولى لها علاقة بزيارته الى سوريا بعد تكليفه بترؤس اللجنة المتعلقة بملف النزوح ووضعنا في صورة اللقاءات التي تم عقدها كوفد لبناني مع وزارةالخارجية السورية ومع منظمة الامم المتحدة ومع مفوضية اللاجئين. وابدى الوزير كل الحرص ان تتم متابعة هذا الملف ولاحظ الايجابية من الجانب السوري بان يوجد حل لملف النزوح”.

واضاف علامة :”كما جرى التطرق الى الاجراءات التي يجب اتباعها والتسهيلات التي تقوم بها الحكومة السورية لتسهيل عودة النازح الى الداخل السوري. واطلعنا على اللجان التي سوف تتشكل لمواكبة هذه العملية المطلوبة لتسهيل العودة”.

وتابع علامة:” اما النقطة الثانية: كان لها علاقة بالوضع في غزة والاعمال العدائية والاجرامية التي يشهدها العالم في غزة من قبل العدو الاسرائيلي ووضعنا الوزير بو حبيب في أجواء اللقاءات التي يعقدها مع معظم السفراء الموجودين في لبنان. واجبنا ان نفهم من الوزير بو حبيب ، وأكد ان لبنان لا يريد الحرب ويطالب الوزير بو حبيب في كل لقاءاته مع الوزراء ان هناك مطالبة بوقف اسرائيل لاعتداءاتها على لبنان وهذا الموقف اللبناني الرسمي، وفي نفس الوقت هناك تركيز من الخارجية اللبنانية على موضوع حل الدولتين، كما تم الاتفاق عليه في قمة بيروت عام 2002. وطرحت أسئلة حول وضع “اليونيفيل” وتأكدنا انها تقوم بدورها الطبيعي في لبنان وهناك تنسيق تام بينها وبين الجيش اللبناني ،كما تم التطرق الى موضوع الادارة في وزارة الخارجية والمغتربين لجهة المناقلات في الفئة الثالثة والمعايير التي اعتمدت”.

شاهد أيضاً

تدشين إختبارات المفاضلة للطلبة المتقدمين للتنافس على مقاعد قسمي المحاسبة وتقنية المعلومات بجامعة إب اليمنية

حميدالطاهري بدأت اليوم بجامعة إب”وسط اليمن” إختبارات المفاضلة للطلبة المتقدمين للتنافس على مقاعد قسم المحاسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *