المشاركة في حفل لعيد الأمهات برعاية المطران الصوري


حركة “شباب الشرق” تولم على شرف

طلاب مركز الأب مروان غانم الإصلاحي
وسلسلة احتفالات أقامتها بمناسبة عيد الطفل، عـيـد الأمـهـات، وتكريم طلاب دار الصداقة، أطفال جمعية حرمون، وإقامة إفطار رمضاني، وتوزيع الشموع بعيد الشعانين، ولقاء جامع بمناسبة أحد القيامة


كتب مدير التحرير المسؤول:

محمد خليل السباعي

أقامت حركة “شباب الشرق” حفل عشاء تكريمي، بمناسبة بعيدها الخامس عشر، وفي إطار مسيرة حافلة بالعطاء وتحت شعار: “15 عاماً من العطاء” ومستمرون على شرف الشركات والجامعات والمؤسسات الداعمة والتي رافقت مسيرتها طوال 15 عاماً. بحضور راعي أبرشية زحلة للسريان الأرثوذكس المطران بولس سفر، رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب، رئيس بلدية الفرزل ملحم الغصان، النائب والوزير السابق إيلي ماروني، ممثل المطران جوزف معوض الأب شربل نبهان، ممثل المطران أنطونيوس الصوري الأب دانيال الدبس، القاضي عماد الأتات وعقيلته، رئيس تجمع الصناعيين نقولا أبوفيصل، مدراء الجامعات الخاصة: الأب بطرس عيد، الدكتورة مايا خراط سركيس، الدكتور حسن الحاج حسن، سعيد يزبك، المهندس قزحيا الزوقي وعقيلته، عضو مجلس بلدية زحلة بولين بلعة، جومانا زعتر، مؤسس الحركة أنطوان صليبي وعقيلته، المهندس داني أبوزغيب، الحاج قاسم العينا، رؤساء الأندية والجمعيات الكشفية والحركات الرسولية: منتدى المقعدين، جمعية الكشاف اللبناني، الكشاف الماروني، كشافة الغد الأفضل، كشاف التربية الوطنية، الصليب الأحمر اللبناني قسم الشباب، شبيبة مار الياس الحي تعلبايا، شبيبة العذراء فرع: المعلقة، قب الياس، اللجنة الإقليميّة لأخويات شبيبة العذراء إقليم زحلة، الكشاف الماروني فوج مار الياس قب الياس، دار الصداقة، نادي النهضة برالياس، نادي روتاري زحلة كابيتول، جمعية رسالة المرأة الخيرية، بالإضافة إلى أعضاء من الهيئة الإدارية في حركة شباب الشرق وحشد من رجال الأعمال والأصدقاء.

بدايةً تحدثت أمينة سر الحركة أليسا حجيج تحدثت مع الحركة منذ تأسيسها مرحبة بالحضور متمنية لهم سهرة ممتعة للجميع. ثم تحدث رئيس الحركة الإعلامي طوني أبونعوم فقال: “15 سنة من العطاء” والعمل التطوعي والاجتماعي والخدمة، وزعنا فيها حب ومحبة على آلاف العائلات، الأطفال، المسنين، الايتام وذوي الحاجات الخاصة. وأجرينا أعمل إحصاءات الأنشطة التي بلغت حوالي 60 نشاطاً كبيراً، مما يعني بمعدل خمسة أنشطة في الشهر الواحد، ما عدا الأنشطة الصغيرة الأخرى.
وأضاف بونعوم: “عندما تغيرت الأوضاع بسبب جانحة كورونا والأزمة الاقتصادية وثورة 17 تشرين الأول 2019، قمنا بتعديل البرامج واتجهنا نحو تقديم المساعدات والخدمات الاجتماعية، ومنها الأدوية والمواد الغذائية والمازوت والمساعدات المادية وأدوات التنظيف والتطهير وغيرها. وإن الميزانية المالية فاقت كل التوقعات والإحصاءات التي كنا نعتمد عليها، لكن بفضل الله وبفضل المساهمين والداعمين، ومن خلال وجود قسم كبير معنا الآن، الذين دعموا وساهموا كافة المشاريع والأنشطة التي قمنا بها، وأهم شيء إنهم آمنوا بأننا أصحاب ثقة متبادلة. وبدأنا سوا ومكملين معاً. وإن نشاطاتنا ليس محصورة في مدينة زحلة، بل امتدت على مساحة البقاع كله، وكان لأصحاب السيادة أساقفة المدينة الدور الأكبر بالرعاية والإهتمام والشكر موصول إليهم مجدداً، وأخص بالشكر الأب موسى عقيقي، الذي أعتبره أب الحركة ومرشدها”.
وأضاف بونعوم: “إن النجاح الذي مررنا به، لم يكن ليتحقق لولا الأندية والحركات الكشفية الصديقة، التي واكبتنا وتعاونت طوال 15 سنة، ولأول مرة شهدت مدينة زحلة والجوار، إقامة نشاطات مشتركة بين عدة جمعيات وهذه ظاهرة فريدة من نوعها، والتعاون المشترك على سبيل المثال أحب أن أذكره، لناحية حصوله بين 7 و8 جمعيات: جمعية الكشف اللبناني مفوضية البقاع، الكشاف الماروني مفوضية البقاع، كشاف التربية الوطنية مفوضية البقاع، الكشاف السرياني، كشافة المحبة، كشافة الغد الافضل، كشاف لبنان المستقبل، نادي انترانيك ، جمعية كن هادي، التجمع الوطني للسكري، جمعية العناية الصحية، جوقة مار الياس المخلصية، الصليب الاحمر قسم الناشئين، طلائع الانطونية، قاع الريم، المعلقة، قب الياس، تعلبايا، شبيبة مار الياس تعلبايا، شبيبة سيدة المعونة جلالا، شعاع الامل، مؤسسة الكرمة، ايام الرجاء، نوسروتو، الشبيبة العاملة المسيحية، الشبيبة الطالبة المسيحية، نادي روتاري زحلة كابيتول، مرشدية السجون، دار الصداقة، جمعية المرأة الحارسة، جمعية حرمون ، جمعية كفى، جمعية حماية، جمعية believe ، جمعية ابيض واسود، مؤسسة الرؤية العالمية، لجنة الشبيبة في ابرشية زحلة المارونية، مركز التنشئة المسيحية ، جمعية الاصدقاء اللبنانيين لمرضى التصلب اللويحي، Club Zahle Victoria ، Association Zahle Toronto ، Club Zahle Montréal ، بيت عذرا الفقراء، جمعية حاملات الطيب”.

وختم بونعوم، لا بد أن نشكر الرئيس الفخري رجل الأعمال علي العينا، والمهندس داني أبو زغيب لرعايتهما هذا الحفل. بعدها جرى تكريم الداعمين والرعاة :
1- رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب
2- جامعة AUST فرع زحلة والبقاع
3- جامعة الروح القدس الكسليك فرع زحلة والبقاع
4- جامعة القديس يوسف فرع زحلة والبقاع
5- الجامعة الانطونية فرع زحلة والبقاع
6- جامعة LIU
7- الرئيس الفخري رجل الاعمال علي العينا
8- رجل الاعمال مارون مخول
9- المهندس وسيم رياشي
10- رجل الاعمال طوني ساسين
11- جان اسطفان
12- جورج الهادي
13- رجل الاعمال علاء الحاج حسن
14- خليل يونس
15- الدكتور يوسف ساسين
16- نانسي زلاقط
17- غلوريا مسعد
18- رشا بغدو
19- الدكتور بديع حاج شاهين
20- أمين أبو رجيلي
21- رجل الاعمال المهندس داني أبو زغيب
22- الرئيس المؤسس أطوان صليبي
23- مسؤول الانشطة مارون عبد الاحد
24- مستشارة الحركة زينة ابونعوم رميلي
25- مسؤول الاعلام والعلاقات العامة الاعلامي أسامة درويش.

عيد

الطفل
من جهة أخرى، أقامت حركة “شباب الشرق”، بمناسبة عيد الطفل، حفل غداء على شرف طلاب مركز “الأب مروان غانم الإصلاحي” Café du Monde Restaurant في مدينة زحلة – المعلقة وتعنايل، وذلك إيماناً منها بأهمية الطفل كونه الركيزة الأساسية لبناء المجتمع.

وألقى رئيس الحركة الإعلامي طوني أبونعوم، كلمة رحّب فيها بالطلاب متمنياً لهم مستقبلاً مليئاً بالنجاحات وأن تكون دروبهم سهلة فينمون ويتعلمون ويعودون إلى الحياة رجالاً يعتمد عليهم. شاكراً كل المساهمين في نشاطات عيدي الأم والطفل: وأخصّ بالذكر إدارة Café du Monde Restaurant ، الرئيس الفخري للحركة رجل الأعمال علي العينا.
وفي الختام وزعت الهدايا على الأطفال وتم التقاط الصور التذكارية.

عـيـد الأمـهـات
شاركت حركة “شباب الشرق”، في نشاط عيد الأمهات، الذي نظمته أسرة السيدات في أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس، بحضور راعي أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران أنطونيوس الصوري، وتم توزيع أحواض من الورود المتنوعة على الأمهات متمنين لهم أعياداً مباركة وللمطران الصوري سنوات جميلة من الخدمة والعطاء.

طلاب دار الصداقة
ومن جهة أخرى، إحتفلت حركة شباب الشرق بعيد الطفل مع طلاب دار الصداقة.
بمناسبة عيد الطفل، فأقامت حركة شباب الشرق غداء على شرف طلاب دار الصداقة في زحلة، تخلله توزيع هدايا رمزية على الأطفال وفقرة ترفيهية مع Dagher animation، وزفة عروس البقاع .

 

وألقى رئيس الحركة الإعلامي طوني أبونعوم، رحب فيها بالأطفال متمنياً لهم أعياداً والعمر الطويل منوهاً بدور مؤسسة دار الصداقة في تربية الأطفال وتاهيلهم ليصبحوا قدوة في مجتمعهم. وأشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحتفل فيها الحركة مع أطفال الدار، وهي تعتبر زيارة الدار بمثابة عادة درجت على القيام بها كل عام. موضحاً أن هدف الحركة الرئيسي الإهتمام بالأطفال والشبيبة. لذلك حضرت هذه السنة سلسلة من النشاطات معهم. وأستغل الفرصة لشكر رشا بغدو على دعمها هذا النشاط، متمنياً أن يعيد الله عليها ما قدمته أضعافاً. وفي نهاية اللقاء تم قطع قالب من الحلوى احتفاء بالمناسبة.

أطفال جمعية حرمون
من جهة أخرى، احتفلت حركة “شباب الشرق” بعيد الطفل. حيث دعوا طلاب “جمعية “حرمون للمكفوفين” إلى حفل غداء بمناسبة عيد الطفل، تخلله وصلة غنائية من الطلاب، الذين أنشدوا خلالها أجمل أغاني عيد الأم بأصواتهم الرائعة.
ثم تحدث رئيس الحركة الإعلامي طوني أبونعوم فألقى كلمة تقدم فيها من الطلاب بأحر التهاني بمناسبة عيد الطفل وحلول شهر رمضان المبارك. داعياً الجميع إلى زيارة الجمعية وتمضية أجمل الأوقات مع طلاب وأطفال يحملون كل معاني الحب والإنسانية. ووعد بضرورة تكرار مثل هذه النشاطات الخيرية والإنسانية، لأن الفرح الذي شعروا به هؤلاء الأطفال، لا يوصف أبداً. وأتوجه بالشكر لكل من نانسي زلاقط وزياد مسعد على دعمهم لهذا النشاط.

وفي الختام النشاط وزعت الهدايا على الأطفال، وتم قطع قالب من الحلوى احتفاء بالمناسبة.

إفطاراً رمضانياً
أقامت حركة شباب الشرق إفطارا رمضانيا على شرف أطفال SOS
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، في بلدة قصرنبا، وذلك في مطعم Cafe du Monde Restaurant يتخلله فقرات ترفيهية مع فرقة Dagher animation وزفة عروس البقاع، عشاء وتوزيع هدايا رمزية.
وألقى رئيس الحركة الإعلامي طوني أبونعوم، كلمة رحّب فيها بالطلاب متمنيا لهم مستقبلا مليئا بالنجاحات وان تكون دروبهم سهلة فينمون ويتعلمون ويعودون الى الحياة رجالا يعتمد عليهم، كما وتوجه لادارتهم باحر الكلمات لتفانيهم وتعبهم في سبيل تربية هؤلاء الاطفال. كما واستغنم الفرصة لمعايدة الجميع بحلول شهر رمضان الكريم متمنياً للجميع أعياداً مباركة. وأخص بالشكر سمر الدبس، رشا بغدو، رنيم قدورة وإدارة Cafe du Monde Restaurant على دعمها هذا النشاط.

 

وفي الختام النشاط وزّعت الهدايا على الأطفال وتم قطع قالب من الحلوى احتفاء بالمناسبة.
عيد الشعانين
أقامت حركة “شباب الشرق” نشاطاً بمناسبة بمناسبة أحد الشعانين فوزعت ١٠٠ شمعة مزينة لمئة طفل من أطفال زحلة والجوار، بالإضافة الى كعك العيد، البيض، وسط فرحة الأطفال أهاليهم الذين غصت بهم اروقة مقر الحركة الكائن في حي مار انطونيوس الكبير زحلة. وأمنت الحركة كمية من الشموع المزينة لطالبات حضانة الطفل بزحلة وذلك احتفاء بأحد الشعانين.
وقال رئيس الحركة الإعلامي طوني أبو نعوم في كلمة ألقاها، إن حركة “شباب الشرق” تشكر كل الأصدقاء الذين ساهموا بدعم هذا النشاط وتأهبوا لدعم هذه الفكرة وأخص بالذكر: إبراهيم سفر، طوني جحا، ريما بالش، رشا بغدو، رجل الأعمال علاء الحاج حسن، Club Zahlé- Montréal ، المهندس جورج دمر. متمنياً لهم دوام التوفيف وأياماً مليئة بالخير والإزدهار.
حركة شباب الشرق توزع الشموع على المؤمنين في كنائس زحلة.
بمناسبة أحد الشعانين قام أعضاء حركة شباب الشرق بتوزيع الشموع على المؤمنين في كنائس زحلة، وقد لاقت هذه الفكرة استحساناً كبيراً لدى المومنين الذين تمنوا لحركة شباب الشرق المزيد من التقدم والنجاح. معربين عن صدق مشاعرهم تجاه الحركة التي نمت وتطورت بافكارها ومشاريعها وباتت معروفة وتشمل كافة القرى والبلدات البقاعية.
هذا وتستمر الحركة بنشاطها ومشاريعها التي تطال كافة الفئات العمرية وهي تتوجه بالمعايدة من كافة الزحليين والبقاعيين، وبالشكر لكل الداعمين والمساهمين.

أحد القيامة

ومن جهة أخرى، أقامت عائلة حركة “شباب الشرق”، لقاءً جامعاً بمناسبة أحد القيامة، بإشراف رئيس الحركة الإعلامي طوني أبو نعوم، وأعضاء الهيئة الإدارية فيها وأصدقاء الحركة ومحبيها.

 

وقال أبو نعوم في كلمة ألقاها: “لقد أردنا أن نعيّد مع بعضنا البعض، كعائلة واحدة في حركة “شباب الشرق”، بمناسبة أحد القيامة، ولقد تبادلنا تفقيس البيض ضمن مسابقة العيد وفاز أنطوني خوري بالمرتبة الأولى، وأليسا الجوجيان بالمرتبة الثانية، ونقول مبروك للرابحين الجوائز المالية التي نالوها، والذين لم يحالفهم الحظ، إلى مسابقات وجوائز أخرى، نوزعها في المناسبات الدينية والوطنية، في المرحلة المقبلة”.

شاهد أيضاً

ديوان أهل القلم يقيم ملتقى المبدعات العربيات الثالث في سلطنة عمان بالتنسيق والتعاون مع وزارة التنمية الإجتماعية في العاصمة مسقط

  أقام ديوان أهل القلم في سلطنة عمان في العاصمة مسقط برئاسة الدكتورة سلوى الخليل …