لوحة عيد المرأة العالمي بريشة الفنانة التشكيلية ليديا بارود Lydia Baroud

…امسية شعرية بعنوان “القصيدة الأنثى” في الصرح السياحي العريق في كازينو لبنان، بمناسبة عيد المرأة العالمي في ٧-٣-٢٠٢٣.

وعلى ضوء إلقاء قصائد شعرية مع مجموعة من الشعراء والأدباء كانت مغامرة فن وابداع مع الفنانة التشكيلية ليديا بارود وقد خطت بريشتها الساحرة لوحة مباشرة خلال الحفل عبرت فيها من وحي المناسبة .

وحين انتهت الفنانة بارود من رسم لوحتها التأليفية المبتكرة التي لا تخلو من “السريالية”، فالإبداع الناطق فيها يكتنف المشاهد فيتجرد من عالم الدنيا لينقلك الى عالم آخر واسع رحب.
تتمتع لوحتها بمتعة جمالية وحوار ألوان تبعث فيك الحلم إلى فضاء جمال ينطح إلى ما بعد السحاب، بحيث يرسم الخيال على صفحات الذهن جملا براقا لا يوصف.

 

ألوان اللوحة راقية مدروسة فالريشة البيضاء بجسم امرأة الممتدة إلى أعلى اللوحة تعبر عن المراة الخالدة تخط على كتاب ضخم دروب الحياة بقدسية كلمة تعانق السماء وكأن بارود تقول على كل صفحة من كتاب المعرفة هذا مكتوب كلمة حب.، حرية، قدوة، وثقافة… تبرز صفات المرأة العالمية في شتى مجالات الحياة، فهي محور العالم.

 

 

والمتأمل في لوحة بارود يتجاوز الفكر في توجيه العقل للكشف عن قوة الخيال فترى اللوحة مثل الحلم بما تحمله من إبداع وأفكار وخيال واسع كل ذلك بألوان زاهية تدخل الفرح إلى القلوب عبر مزج الألوان بنمط يتناسق مع التركيب العام لألوان اللوحة .
وقد اطلق عنوان اللوحة “قدسيةالحياة”

شاهد أيضاً

مؤمن الرفاعي بحث مع معاون الامين العام ل “حزب الله” الاوضاع في لبنان والمنطقة

التقى المستشار في العلاقات الدبلوماسية الشيخ مؤمن مروان الرفاعي، معاون الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ …