المطران ابراهيم شارك رعية مار يوسف الشير الإحتفال بعيد شفيعها

 

شارك رئيس “اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك” المطران ابراهيم مخايل ابراهيم ،رعية مار يوسف الشير في مدينة زحلة- المعلقة وتعنايل ،الإحتفال بعيد شفيعها القديس يوسف البتول، فترأس الذبيحة الإلهية التي احتفل بها، كاهن الرعية الأب عبدالله سكاف ،بحضور مجلس الرعية والوكلاء وجمع المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدس، القى المطران ابراهيم كلمة، توجه فيها بالمعايدة لكل الذين يحتفلون بالعيد وتحدث عن صفات القديس يوسف، فقال :
” كل عيد وانتم بألف خير ، معايدة قلبية لكل الذين يحملون اسم يوسف، جوزف، جوزفين وكل مشتقات الإسم ، اتمنى لكم عيداً مباركاً على امل ان يعاد عليكم بظروف افضل بالصحة وهداوة البال والنجاح الدائم”.

واضاف ابراهيم:”في هذا العيد وطننا يعيش اصعب الظروف وأخطرها على الإطلاق، وعملتنا الوطنية في انهيار يوماً بعد يوم يزداد الى حد اللامقبول والخطر المخيف الذي يطالنا جميعاً ليس فقط من الناحية الإقتصادية، لأن الناحية الإقتصادية مرتبطة بكل شيء آخر، قد نجد انفسنا في حالة فوضى، قد نجد انفسنا في حالة أمن متفلت، قد نجد انفسنا في حالة خطر، في حالة حروب لا سمح الله . فالقضية ليست فقط قضية سعر صرف وغلاء اسعار، هي قضية تشمل كل نواحي حياتنا الهنيئة التي هي حق لنا. ان نعيش العيش الكريم وليس لأحد الحق ان يسرق منا هذا العيش لأن كرامة الإنسان معطاة له من الله مجاناً ولا يجوز لأحد ان يسرقها منه، لذلك نحن بحاجة الى حرّاس يحرسوننا كما حرس الملاك القديس يوسف وابعد عنه الشكوك والقلق والمخاطر وزرع في قلبه الطمأنينة والسلام.”

 

وختم ابراهيم :”اشكر الأب سكاف الذي دعاني لأكون معكم، واشكر الله على الأب عبدالله الذي ما يزال يعطي من كل قلبه، ومحبته التي يبديها الى كل الناس هي محبة صادقة، واحترامه لموقعه ككاهن ولرسالته شيء نقدّره جداً. اطلب له طول العمر والصحة لمتابعة مسيرة الخدمة على ما يشاء الله.”

وكانت للأب سكاف كلمة، شكر فيها المطران ابراهيم على محبته ورعايته للجميع.

وفي الختام ترأس ابراهيم رتبة تبريك القرابين متمنياً للجميع عيداً مباركاً.

شاهد أيضاً

مؤمن الرفاعي بحث مع معاون الامين العام ل “حزب الله” الاوضاع في لبنان والمنطقة

التقى المستشار في العلاقات الدبلوماسية الشيخ مؤمن مروان الرفاعي، معاون الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ …