مشروع وطن الإنسان” استضاف زينة افرام وجويل أبو فرحات في ندوة بعنوان “الشريكة”

استضاف “مشروع وطن الإنسان” رئيسة “مشروع لبنان الأفضل” زينة افرام انطلاقًا من باب الشراكة في العمل الاجتماعي والإنمائي ورئيسة جمعية “فيفتي فيفتي” جويل أبو فرحات، انطلاقًا من باب الشراكة في العمل السياسي، بمناسبة شهر المرأة الذي أعطته الأمم المتحدة هذا العام عنوان “تكافؤ الفرص”، في ندوة بعنوان “الشريكة”، حضرها عدد كبير من الناشطين في الشأنين الاجتماعي – الاقتصادي والشأن السياسي.

افرام

وتحدثت افرام فقالت: “انطلاقا” من تجربتي كامرأة ناشطة في الشأن الاجتماعي وكزوجة رجل سياسي وأم لأربعة أولاد، فإن الشراكة أساس متين لبناء عائلة ناجحة ومجتمع منفتح وسليم ووطن يحمي الإنسان، أي النساء، كما الرجال، وطن يحمل شعار: مشروع لبنان الأفضل”.

وأضافت افرام : “إن المرأة عندما تسير جنبا الى جنب وكتفا” الى كتف مع الرجل، تولد حماية مشتركة من الجانبين ورؤية واضحة لدى الطرفين ,ومن هنا، فالشراكة هي أن يملك الرجل والمرأة أهدافا” واضحة حول أي عائلة يريدان وأي مجتمع وأي وطن يبنيان معا”من أجل أجيال ناجحة ومتماسكة”.

أبو فرحات

وتحدثت أبو فرحات عن موضوع “الشريكة، انطلاقا” من نضالها في الشأن العام بهدف إرساء شراكة حقيقية في ما يتعلق تحديدا في صنع القرار”، مشيرة إلى أن “العمل الدؤوب الذي بدأته منذ عام 2012 صنع فرقًا أساسيًا على صعيد تغيير ذهنية النساء في خوض المعترك السياسي، وحقق هذا المسعى خرقا على صعيد ارتفاع نسبة المرشحات إلى الانتخابات النيابية بمعدل الضعفين، كذلك العمل على خرق ذهنية الناخب بقبول النساء مما يشكل عملًا تراكميا” مهمًا بهدف إيصال ما لا يقل عن 40 امرأة إلى الندوة البرلمانية”.

واعتبرت ابو فرحات :”أن الشراكة أساسية بين مكوني المجتمع الرجل والمرأة في بناء دولة ناجحة قوامها الرجل والمرأة في صنع قرارات المستقبل وبناء الوطن”.

شاهد أيضاً

جهاز أمن مطار رفيق الحريري في بيروت يوقف طائرة تحمل عبارة “تل أبيب”

المديرية العامة للطيران المدني في لبنان تطلب من طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية إزالة عبارة …