إنتخابات الطائفة الإنجيليّة في لبنان وسوريا

 

التّجديد الرئاسة للقس جوزف قصّاب وهيئة مكتب ولجنة تنفيذية جديدة

عقدت “الهيئة العامّة للمجمع الأعلى للطّائفة الإنجيليّة” اجتماعها العامّ في مقرّها في بلدة الرّابية، في قضاء المتن الشمالي ،بحضور رؤساء الكنائس الأعضاء ومندوبيها من جميع محافظات سوريا ولبنان،. وبعد خدمة العبادة والصّلاة عن نيّة البلدين والمتألّمين فيهما،

بعد عظة من القس ميلاد داغر، جرت العملية الانتخابية ، فتمّ التجديدّ بانتخاب القسّ جوزف قصّاب رئيسًا للمجمع الأعلى. وانتُخِبت هيئة المكتب واللجنة التنفيذيّة المؤلّفة من: القسّ بطرس زاعور، نائبًا للرّئيس، والقسّ سليم صابونجي، أمينًا للسرّ، والقسّ إدوار عوابدة، أمينًا للمال، والقسّ الدكتور صموئيل خرّاط مدوّنًا للمحاضر، والنّائب القسّ إدكار طرابلسي، والقسّ حبيب بدر، والقسّ الأرشديكون عماد زعرب، والقسّ ليفون مقصوديان، والقسّ جوزف نجم، والقسّ أندرو سلامة، والقسّ ابراهيم نصير، والقسّ هراير جولاقيان، والمستشارَين القانونيَّين القاضي فوزي داغر والمحامي ليفر بحّي.
ثم تحدث القس قصّاب فاستعرض في كلمة القاها الأعمال التي قام بها المجمع الأعلى في خدمة الكنائس والمدارس والجامعات الإنجيليّة والمجتمع الأهلي في البَلَدَين في الظّروف الصّعبة التي يمرّان فيها.

وناقش المجتمعون الوضع المأسويّ بعد الزّلزال الذي أصاب مناطق في سوريا، واستجابة الكنائس السّريعة في الوقوف إلى جانب المتضرّرين. وأجمع الحاضرون على موقف رئاسة الطّائفة الإنجيليّة المؤيّد للاستقرار والسّلم في سوريا ولبنان، والمُطالب بالإسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهوريّة في لبنان، لانتظام الشّأن العامّ وللخروج من الأزمات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة التي يُعاني منها الشّعب اللبنانيّ”.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على أربعة مستوطنين وجماعتين “إسرائيليتين” متطرفتين بسبب أعمال العنف ضد الفلسطينيين

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على “أربعة مستوطنين إسرائيليين وجماعتين إسرائيليتين متطرفتين بسبب اعمال العنف ضد …