*حركة الأمة نبّهت من تكاثر الجمعيات الوهمية.. ودعت لمواجهة جشع الاحتكار والتجار*



*تساءلت حركة الأمة عن الغيرة ب “سمنة” والغيرة ب”بزيت” لدى البعض في لبنان*؛ حين *يستنكرون زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس للبنان*، ولقاء أهله وشعبه في المخيمات، *بينما يطبلون ويزمرون لديفيد شينكر مبعوث أكبر دولة إرهابية في الكون*، فيلتقي أفراداً مما يسمى “المجتمع المدني” ونواباً “مستقلين”، فيعتبرون الأول تدخلاً في الشؤون الداخلية، ويجدون في الثاني أخاً ومعلماً يأخذون بدروسه ونصائحه، ويلتزمون أوامره.
وأكدت “الحركة” أن *الفساد في لبنان بات له أوجه عديدة، وبعضها مدعوم من الغرب والأميركي*، كحال تلك الجمعيات مما يسمى “المجتمع المدني” أو “الجمعيات غير الحكومية”، والتي صارت بالمئات بعد فاجعة انفجار المرفأ، وصار الحاضن الغربي لها يمنحها كل جرعات الدعم ويعمل لجعلها نخباً سياسية تابعة له في لبنان.
ولفتت إلى الروائح المنبعثة من هذه الجمعيات، التي *سبق لها أن استفادت وباتت ثرية على حساب النازح السوري، وهاهي الآن تستفيد من دماء الضحايا في انفجار المرفأ*.
من جهة ثانية، *نبّهت “الحركة”، في بيان لها، من التفلت الخطير في أسعار السلع والحاجيات*، مما يزيد من هموم المواطن، مشددة على ضرورة تفعيل الرقابة والتدقيق، واتخاذ التدابير الحازمة ضد الجشع والطمع لدى أصحاب النفوس المريضة من التجار والمحتكرين.

شاهد أيضاً

*اللجنة الاجتماعية في حركة الأمة مستمرة في مشروع “الرغيف الخيري” للأسبوع 24 على التوالي*

*للأسبوع 24 على التوالي، تستمر اللجنة الاجتماعية في حركة الأمة، ضمن مشروع “الرغيف الخيري*”، بتوزيع …