البحرين: الاتفاق مع إسرائيل يحقق أهداف مبادرة السلام العربية

البحرين: الاتفاق مع إسرائيل يحقق أهداف مبادرة السلام العربية اعتبر وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني أن اتفاق السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل يحقق أهداف المبادرة العربية للسلام ويمثل “خطوة واقعية لمواجهة تحديات استراتيجية.

وقال الزياني إن مملكة البحرين “تشدد على أهمية تكثيف الجهود ومضاعفتها للوصول إلى حلٍ عادل، واعتبار السلام خياراً استراتيجياً لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل عادل وشامل وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق”.

ووصف هذه الخطوة بأنها “خطوة واقعية لمواجهة التحديات الاستراتيجية، وحماية المصالح الوطنية، وأضاف بأن مملكة البحرين تؤكد على حسن الجوار مع جميع دول الجوار، ودول المنطقة”.

وأوضح أن الاتفاق الذي جرى الإعلان عنه الجمعة، “سيساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بما يضمن نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة ويحقق السلام الدائم”.

وأكد الزياني على “أهمية اتفاق السلام المقرر إبرامه بين دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ودولة إسرائيل، والذي ساهم في وقف ضم الأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات تعزز فرص التوصل إلى السلام في الشرق الأوسط”.

كما أكد على “أهمية الخطوة التاريخية التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه؛ لتحقيق السلام في الشرق الأوسط بجهود بارزة من فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتوصل إلى إعلان سلام مع إسرائيل”.

شاهد أيضاً

تفكيك الهوية والجغرافيا في مصطلح “الشرق الأوسط” ومشتقاته

إبراهيم علوش تفكيك الهوية والجغرافيا في مصطلح “الشرق الأوسط” ومشتقاته مصطلحات الشرق الأدنى، والأوسط، والأقصى، …