جونسون يكشف … بوتين هددني بضربة صاروخية

 

قال رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدده بضربة صاروخية في مكالمة هاتفية “استثنائية” قبل الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال جونسون، الذي كان يتولى رئاسة الوزراء في تلك الفترة، إن بوتين أخبره أن الأمر “سيستغرق دقيقة واحدة فقط”. وأضاف أن ذلك جاء بعد تحذيره من أن الحرب ستكون “كارثة مطلقة”، خلال مكالمة “طويلة للغاية” في فبراير/ شباط من عام 2022.

وكُشف عن تفاصيل المكالمة في فيلم وثائقي لبي بي سي يتناول تواصل بوتين مع قادة العالم. في الوثائقي المكون من ثلاثة أجزاء والذي تبث بي بي سي أولى حلقاته مساء الاثنين، يروي جونسون مكالمته “الطويلة جداً” و”غير العادية” مع الرئيس الروسي بعد زيارته كييف في بداية شباط/فبراير الماضي.

يروي الوثائقي الانقسام المتزايد بين الزعيم الروسي والغرب في السنوات التي سبقت غزو أوكرانيا، وفيه يتحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كيف كان يشعر بالغضب من موقف الغربيين في ذلك الوقت، ويقول “إذا كنتم تعلمون أن روسيا ستغزو أوكرانيا غداً، فلماذا لا تعطوني شيئا يمكنني إيقافها به اليوم؟ أو إذا كنتم لا تستطيعون إعطائي إياه، فأوقفوها إذا بأنفسكم”.

شاهد أيضاً

ضاهر:” تمنى على الأحزاب المسيحيّة الأساسيّة وقف السجالات العدائية “

تمنّى النائب ميشال ضاهر على “الأحزاب المسيحيّة الأساسيّة”، وقف “السجالات العدائيّة في ما بينها، وإيلاء …