حفل تكريم نقيب شعراء الزجل في لبنان الشاعر جورج ابو انطون

 

جاء ذلك ضمن حفل حاشد أقيم في المعهد الانطوني – بعبدا على هامش توقيع ديوانه الشعري “غلّة المشوار” برعاية معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى ممثلا بنقيب ممثلي المسرح والاذاعة والتلفزيون الاستاذ نعمة بدوي ووجوه فنية وثقافية وإعلامية وتربوية ودبلوماسية ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وفعاليات وشعراء وأصدقاء.

 

 

قدّمت الحفل الشاعرة المتميّزة جولييت انطونيوس، وقد تعاقب على الكلام ضيوف الحفل المهندس انطوان ابو جودة الشاعر حبيب ابو أنطون النقيب نعمة بدوي فالشاعر الكبير طليع حمدان، كما كانت مداخلة للنقيب فريد أبو سعيد وقصائد للشعراء عادل خداج وشربل كاملة ويوسف سعد.
وقد سمّي النقيب المكرّم عضواً فخرياً مدى الحياة في التجمّع الوطني للثقافة والبيئة والتراث، ومنحته نقابة شعراء الزجل الوسام النقابي، كما منحه صندوق التعاضد الموحّد للفنانين درعاً تكريمياً وقدّمت له منحوتة فنية لرسمه من أعمال الفنان مرشد ابي مرشد، وختامها مسك مع قصيدة وجدانية وترحيبية من المحتفى به النقيب الشاعر جورج ابو انطون

كما وجّه النقيب المكرّم كلمة شكر للجميع ألقاها بإسمه نجله المحامي ناجي ابو أنطون، مما جاء فيها:

أشكر من كل قلبي معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى على الرعاية، والمعهد الأنطوني بشخص الأب المدبّر الرئيس نادر نادر والأب القيّم الصديق اسكندر شهوان على استضافة حفل توقيع كتابي “غلّة المشوار” في رحاب المعهد، كما أشكر رئيس التجمّع الوطني للثقافة والبيئة والتراث المهندس انطوان ابو جودة ونقيب الممثلين الاستاذ نعمة بدوي على كلمة كل منهما البليغة والمحببة في المناسبة، كما أشكر الشاعرين المبدعين طليع حمدان وحبيب بو انطون على قصائدهما الرائعة ومحبتهما الفيّاضة، وأشكر الشاعرة جولييت انطونيوس على تقديم الاحتفال بقالب شعري لطيف ومميز.
وأشكر أيضاً مجلس نقابة شعراء الزجل على منحي الوسام النقابي، والصندوق التعاضدي الموحّد للفنانين على منحي درعاً تقديرية، والتجمّع الوطني للثقافة والبيئة والتراث على اللوحة التذكارية بمناسبة منحي العضوية الفخرية الأولى للتجمّع، ولمّة الأصحاب على تكريمي بحفر صورتي على خشب السنديان من أعمال الفنان الصديق مرشد ابي مرشد.

 

 

والشكر موصول لرئيس الصندوق النقيب فريد ابو سعيد على كلمته العاطفية، وللشعراء عادل خدّاج وشربل كاملة ويوسف سعد على قصائدهم الرائعة، مع امتناني لجهد المحامي الصديق الاستاذ نبيل ابو جودة.
وأثمّن غالياً مشاركة النائب راجي السعد ممثلاً بالأستاذ جو مرعب، ورئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم، ونقيب المحررين الاستاذ جوزف القصّيفي وسائر رؤساء النقابات الفنية، ورؤساء الأديرة والكهنة الأجلاء، ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمخاتير، والجمعيات والمنتديات الشعرية والثقافية وشعراء الزجل والشخصيّات والفعاليات والفنانين والمحامين، والأصدقاء والأقارب. ولجميع الذين حضروا الاحتفال فرداً فرداً رغم الطقس العاصف وصعوبة التنقل والوضع الاقتصادي وتفشي الأمراض، والذين حضروا من خارج لبنان خصيصاً من اجل الاحتفال، وكذلك الذين حضروا من مناطق بعيدة، كل الشكر والمحبة.

والى المحامية الدكتورة بهية ابو حمد وشعراء ومحبّي الشعر في سيدني استراليا الذين تلقفوا كتابي بمحبة وتقدير، كل الشكر والامتنان.
وأعتذر عن أي تقصير قد صدر مني او من المنظمين، أدامكم الله جميعاً وقدّرني على الوفاء.

 

شاهد أيضاً

ضاهر:” تمنى على الأحزاب المسيحيّة الأساسيّة وقف السجالات العدائية “

تمنّى النائب ميشال ضاهر على “الأحزاب المسيحيّة الأساسيّة”، وقف “السجالات العدائيّة في ما بينها، وإيلاء …