المغترب اللبناني حسان أبو حرفوش يكرم نوابا إيطاليين في روما

كرم المغترب اللبناني حسان أبو حرفوش نوابا إيطاليين من حزب “الرابطة” فازوا في الانتخابات التشريعية في 25 ايلول في إيطاليا، وحقق فيها “يمين الوسط” انتصارا كاسحا.

من بين المكرمين: عضو البرلمان الايطالي النائبة في حزب الرابطة والقاضية المكلفة محاربة الجريمة المنظمة سيمونيتا ماتوني، النائبة في البرلمان الأوروبي شينسيا بونفريسكو، والنائبة في البرلمان الأوروبي سيمونا بالدسار، وعدد كبير من الفاعليات الإيطالية، بخاصة تلك التي تربطها بلبنان علاقات تضامنية. وحل ضيف الشرف رئيس حزب الجمهورية الثالثة عمر حرفوش.

أقيم الحفل في مطعم “مندلون”، وتحدث حسان أبو حرفوش، الذي تم تعيينه منذ فترة في حزب الرابطة مسؤولا عن الهجرة في مقاطعة لاتسيو وعاصمتها روما، عن مسألة اتهام الرابطة بالعنصرية، علما انها تضم عددا من المهاجرين وتعمل من اجل ادماج النازحين في المجتمع الإيطالي ومحاربة الاتجار بالبشر. وأكد أن الرابطة تؤمن بالسيادة والعدالة والعيش المشترك.

بدوره، اعتبر عمر حرفوش أن “تعاون النواب الإيطاليين جيد جدا ولا سيما في المجال القضائي لمكافحة الفساد في لبنان”، وقال: “لنعمل سويا حتى ندخل الفاسدين السجن”.

وقال: “إن القضاء الايطالي يملك خبرات كبيرة في محاربة فساد السياسيين والمصرفيين وغيرهم، وله باع طويل في مواجهة المافيا والتصدي لأعمالها وجرائمها”.

بدورها، أكدت القاضية ماتوني أنها ستزور لبنان “بغية تقديم خبراتها الشخصية بمحاربة الجريمة المنظمة وتدريب فريق عمل للقيام بهذه المهمات”.

وشكرت بشكل خاص المغترب حسان أبو حرفوش “الشخص الذي تعتز بصداقته”. كما شكرت رئيس حزب الجمهورية الثالثة “الذي جاء من فرنسا ليشارك في اللقاء”، وقالت: “انني اعتز بصداقته وسنستمر بالتعاون سويا”.

وكان للنائبة بونفريسكو كلمة اشادت فيها بجهود المغترب اللبناني، وأكدت استمرار جهودها “لكي يكون لايطاليا موقع مميز في أوروبا وسياسة خارجية مميزة”، وتحدثت عن أهمية التعاون بين الرابطة والجاليات الأجنبية.

إشارة الى أنه لدى رئيس حزب “الجمهورية الثالثة” علاقات وطيدة مع المؤسسات الإيطالية، وهو التقى في شهر ايار المنصرم النائبة ماتوني في روما واتفقا على التحضير لمؤتمر أوروبي كبير للتعاون من أجل مكافحة الجريمة المنظمة في بيروت.

شاهد أيضاً

8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة

تؤثر خيارات نمط حياتنا بشكل كبير على صحتنا، حيث يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي أو …