المشنوق بعد لقائه مفتي الجمهورية: لقاء النواب السنة سيركز على وحدة لبنان وعروبته وحل الإشكاليات


استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، الوزير السابق محمد المشنوق الذي قال بعد اللقاء: “كانت فرصة وجلسة شيقة مع صاحب السماحة، لأن هذه القامة الدينية الوطنية التي يحترمها الجميع، تقدم للبنانيين دائماً فكراً فيه وحدتهم. والمواقف الوطنية التي لا يمكن للبلد أن يستمر كما هو اليوم وأن يقول سنستمر في هذا الغي، البلد ينهار، الحكومة شبه مشلولة”.

أضاف: “الحوار القائم عبارة عن الصراع، يحاول أن يستفيد من واقع الدستور للطعن فيه أحياناً أو لتقديم فتاوى وتفسيرات غامضة ومغلوطة، فقط لتقديم هذا الواقع في المستقبل والاستفادة منه بعملية انتخاب رئيس للجمهورية. لا يريدون تشكيل حكومة ولكن إذا أردتم فعلينا أن نأخذ الأكثرية، ثلث الأكثرية المعطل، ولا تريدون أن نقوم بذلك، فاحذروا، هذه الحكومة لن تكون هي المسؤولة عن منصب رئاسة الجمهورية بعد انتهاء ولاية الرئيس”.

ولفت الى أن “أهم ما سمعته اليوم من صاحب السماحة، هو أن الجلسة التي دعا إليها النواب السنة في 24 الشهر الجاري، ستكون فرصة حقيقية كي نسمع صوتاً مختلفاً عن هذا الذي يجري اليوم. هناك صوت أساسي سيركز على وحدة لبنان وعروبته، وعلى حل الإشكاليات القائمة اليوم والتي أودت بحالة القضاء إلى ما هو اليوم عليه. لن يكون طائفياً ولا مذهبياً ولا فئوياً، فقط إعطاء الفرصة لقيام قيادات سياسية قادرة على التعاون في ما بينها وعلى نسج المواقف الضرورية لإنقاذ البلد. وأعتقد أن هذه الفرصة يجب أن يؤازرها جميع اللبنانيين ويجب أن تتسع في المستقبل لتشمل جميع النواب”

شاهد أيضاً

وجه كتاب توصيات لوزارة التربية

مطر: “فلنخفف على طلاب المدارس الرسمية” تجاوبا” مع طلاب المدارس الرسمية في صرختهم حيال الامتحانات …