المرأة والجمال

 

إعداد وحوار زهراء كركي

تحب المرأة الإعتناء بنفسها وبجمالها بشتى الطرق ، ومن ضمن هذه الطرق استخدام مستحضرات التجميل ، ولكن كثيرات لايعرفن المكياج المناسب لهم، ولحسن الحظ ، ألتقت مجلة كواليس بخبيرة التجميل زينة محمد ، لتشاركنا معلوماتها عن كيفية الحفاظ على بشرة صحية ، وعن الطرق الصحيحة لاستخدام الميك اب ..

خبيرة متميزة بفنها وإبداعاتها ، شقت طريقها بصعوبة ، ونالت نجاحات متميزة ، لتمتاز بقدراتها بتشكيل أطروحة ثقافية بالمجال الفني ، أنها الخبيرة المتميزة (زينة محمد)صاحبة مركز التجميل للعناية بالشعر والبشرة ..

 

*وللحديث أكثر تشويق عن الموضة ومع خبيرة التجميل زينة ، طبعا كثر المنافسون في مجال التجميل ، وبدأنا نشاهد صالونات تفتح بخبرة وغير خبرة ، هل اثر ذلك على مركزكم بشكل خاص ، وما تعليقك ؟؟

*أهلا بكم طبعا نحن لسنا بصدد كمية المنافسة وإنما العمل لأثبات الذات وتكنيك العمل وكسب الزبائن من خلال تعاملنا معهم بمصداقية ..ولكل انسان رزق مقسوم لا نكترث كثيرا لهذه الامور .. يهمنا سمعة المركز بالدرجة الأولى .

 

*ماهي ابرز صيحات الموضة بالنسبة لألوان الشعر المتوارثة مع فصول السنة ؟

* الألوان الزيتوني والرمادي الأكثر طلبا في فصل الصيف ، بينما في فصل الشتاء تختلف بكل تأكيد وهي اقرب للنحاسي والعسلي .

 

* لكل انثى اهتمام خاص ببشرتها بشتى الطرق ، ماهو المسموح به في فصل الصيف والمرفوض في فصل الشتاء بالنسبة للعناية بالبشرة بشكل عام .

*أي مستحضر يعمل على تهييج البشرة مرفوض سواء كان في الصيف أم في الشتاء ، ولكل بشرة لها مستحضر خاص بها إن كانت جافة او دهنية او ميكس في الشتاء ، هنا نقوم بعملية دعم البشرة بمواد تجميلية طبية من مستحضرات الطبيعة ونعول على البشرة الجافة .

 

* أهم نصيحة لاختفاء الهالات السوداء أو لنقل البقع الداكنة في الوجه ، كيف تتعاملي مع مثل هذة الحالة خاصة اذا كانت عنيدة .

بالنسبة للهالات السوداء يعمل المستحضر على تخفيف الحالة بشكل مؤقت ولا يعمل على إزالتها لأنها تكون حالات اغلبها وراثية ومنها مايكون نتيجة للتعب والارهاق ، وللبقع الداكنة عدة مستحضرات خاصة قد يلزم السيدة ان تخضع لأكثر من كورس علاجي وتبقى مدة العلاج حسب الحالة .

 

*حبذا لو تحدثنا قليلا عن بداية مشوارك لهذه المهنة ؟

*بدأت مشواري منذ عشرين عاماً خضعت لعدة دورات دولية ، ومنها خاص وعلى مستوى عالي ، ثقلت مهاراتي ودعمتها بقدراتي ، ومن هنا انطلقت وكان لدي حضور رائع ، اضافة لانني أعمل مدربة لدى الأمانة السورية لحلاقة السيدات .

 

*ماذا عن مشاركاتك والفعاليات التي كان لها وقع متميز في دعم ثقافة الحرفة وتشجيع البقية باستمرار هذة المهنة .

* نعم لدي الكثير من المشاركات المحلية والعربية ، واحدى مشاركاتي كانت لصالح وزارة السياحة في مدينة المعارض عام ١٩٩٨ ومن ثم عام ٢٠١٠ لدعم المصمم السوري في شيراتون دمشق ، وكذا مع نخبة من مزيني سورية بعنوان التزين والجمال .

 

* العناية بالبشرة لها خصوصية لدى الخبراء ، ماذا تخبرينا؟

* أولا يجب أن تحرص كل سيدة أو فتاة على تنظيف بشرتها باللوشن الخاص بها لإزالة الرواسب من مسام البشرة يوميا قبل النوم ،

ثانيا: عليها باستخدام المرطبات ووضع البيز قبل عملية الميك اب .

* لديك الكثير من شهادات الخبرة ولكل منها اختصاص؟ .

* صحيح لدي شهادة احترافية بالقص من استك الفرنسية ، وشهادة اختصاص بالبشرة من معهد المأمون الدولي ، وشهادة تاتو النصف الدائم ، اضافة لشهادة الحلاقة من مركز الجامعة للعلوم التطبيقية ، وعليها شهادة تجميل أيضا من مركز الجامعة للعلوم التطبيقية

كلمة اخيرة تتوجهين بها إلى قراء مجلة كواليس اللبنانية

بداية أتوجه بالشكر لإدارة هذه المجلة العريقة التي اتشرف ان أكون على صفحاتها
وثانيا رسالتي للسيدات عبر مجلة الفن والثقافة كواليس كوني كالوردة الجميلة ولا تجعلي من الأيام ان تكون عقبة امام إظهار جمالك والأهتمام به فالمرأة هي أيقونة الجمال رغم كل الصعوبات والهموم

 

شاهد أيضاً

*نداء تربوي*

  *وجهت مجموعة من أساتذة في التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، نداء عاجلاً موجهاً إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلان إيجارات واستثمارات

اعلان

أعلانات

اعلان