زوارق الحرس الثوري عصيّة على الرادارات

باتت الزوارق الجديدة لدى القوات البحرية في الحرس الثوري الإسلامي، عصية على الرادارات، ما يجعلها أكثر قدرة على مفاجأة العدو في مهماتها العسكرية خلال المواجهات البحرية.
وفي هذا السياق، أكّد قائد القوة البحرية في حرس الثورة الإسلامية الأدميرال علي رضا تنكسيري أنّ الزوارق الجديدة والسريعة للحرس الثوري أصبحت متخفية من الرادار، وقال: “لقد جعلنا هياكل زوارقنا متخفيّة من الرادار ونسعى لاستخدام هياكل مصنعة محليًا”.
وفي تصريح له على هامش حفل تكريم الفائزين بمهرجان “مالك الاشتر”، اعتبر الأدميرال تنكسيري أنّ “استخدام المعرفة والمنتجات المحلية والمصمّمة من قبل العلماء الإيرانيين، من مفاخر القوة البحرية للحرس الثوري، والحرس الثوري عمومًا”. وقال: “إن قوتنا البحرية هي قوة استراتيجية كاملة وكل ما هو موجود في القوات الأخرى موجود لدينا أيضًا، من الدبابات والدبابات البرمائية إلى الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والطائرات بدون طيار؛ لذلك، نحاول دائمًا أن نكون على اتصال وتفاعل وتعاون مستمر مع القوات الأخرى والمنظمات العسكرية وكذلك وزارة الدفاع في إنتاج الأنظمة والمعدات”.
وأضاف: “المعرفة الأساسية التي يؤكّد عليها سماحة قائد الثورة هي في الواقع استراتيجيتنا ودليلنا في هذا المجال وقد حاولنا دائمًا استخدام المعدات المعرفية”.
وفي ما يتعلق باستخدام المعدات المحلية وتعزيز الشركات المعرفية، قال الأدميرال تنكسيري: “نحن في البحرية نفخر بأنّ أجهزتنا مصنعة من قبل شركات معرفية، وبعض الطائرات بدون طيار والرباعية التي نستخدمها هي في الواقع من شركاتنا المعرفية، وقد وضعنا نصب أعيننا هذا الأمر الذي صرح به قائد الثورة حيث قال اجعلوا الشركات المعرفية أكثر نشاطًا، ونحن فخورون بأن هذا كان يتمّ دائمًا في البحرية منذ السنوات الماضية”.
وتابع قائد البحرية في الحرس الثوري بشأن جعل الزوارق السريعة الجديدة متخفية من الرادار “لقد جعلنا هياكل زوارقنا متخفية من الرادار ونسعى لاستخدام هياكل مصنعة محليًا”.
وإذ أكّد أنّ “حجم ونوعية وجودنا في المنطقة تسببا في فرار العدو من الخليج”، قال: “في الوقت ذاته قلنا لدول المنطقة دومًا يمكننا إرساء الأمن في المنطقة، ولله الحمد، تمّ مع رحيل الأميركيين إرساء المزيد من الأمن في هذه المنطقة الحساسة والاستراتيجية”.
وأضاف أنّ “الأميركيين خلقوا مشاكل للشعوب بتواجدهم في المنطقة في السنوات الماضية، وشهدنا عدة اصطدامات، مثل اصطدام غواصة أميركية بسفينة يابانية أو استهداف سفينة إماراتية ترفيهية بواسطة سفينة حربية أميركية ولسوء الحظ قتل هندي جراء ذلك”.
وأكّد الأدميرال تنكسيري أن الأميركيين لا يتبعون قوانين الملاحة البحرية ويدخلون عبر المياه التي هي على سبيل المثال طريق الخروج، وبشكل عام فإن وجودهم في المنطقة مصحوب بالضرر وزعزعة الاستقرار والأمن.
وحول انضمام سفينة “الشهيد سليماني” الحربية إلى بحرية الحرس الثوري، قال الأدميرال تنكسيري: “إن شاء الله سنعلن هذا الخبر مستقبلًا، سفينة “الشهيد سليماني” هي سفينة فريدة من نوعها، بهيكل “اينكت” وليس “كاتاماران”، نحن لدينا 3 هياكل وهي: “منوآل” و”تري مارال” و”كاتاران” لكن هيكل هذه السفينة هو “اينكت” الذي يعد هيكلًا جديدًا تمامًا”.

شاهد أيضاً

اقامة ” المرحلة الثانية من دورة أعداد كوادر متخصصة لتعزيز التفتيش تطوعا””، بمبادرة من جمعية “الإرشاد القانوني والاجتماعي ” في بيروت

الزيات :” التعاون مستمر مع وزارة العمل لأعداد كوادر متخصصة لتعزيز التفتيش تطوعا” أقيم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلان إيجارات واستثمارات

اعلان

أعلانات

اعلان