#فوائد_المستكة

إعداد زهراء🌹

تتحلى المستكة بمجموعة من الفوائد ومن أهمها:
1- تعتبر المستكة من أفضل المواد التي تحافظ على صحة الفم والأسنان، إذ إنها تحتوي على نسبة جيدة من المواد المضادة للفطريات والبكتيريا، مما يجعلها تكافح تسوس الأسنان وتمنع حدوثه، كما أنها تقضي على رائحة الفم غير المرغوب فيها.

2- تعتبر المستكة كنزاً من كنوز العناية بالبشرة، وتغذيتها وتصفيتها، وترطيبها، وذلك لاحتوائها على زيوت طيارة مهمة للبشرة، ويمكن الاستفادة من فوائد المستكة للبشرة، من خلال طحنها وخلطها مع كميات متساوية من اللبن الزبادي، والورد المجفف المطحون، والعسل الأبيض، ووضعها على البشرة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر، وتجفيفها بمنشفة قطنية.

3- تخلص الجسم من الدهون الزائدة، وبالتالي فهي تعتبر حلاً مثالياً وصحياً لتخفيف الوزن الزائد، حيث أثبتت دراسة طبية في السودان بأن تناولها لفترة لا تقل عن شهر بشكل يومي، يساعد في تخفيض ما نسبته 2% من نسبة الدهون الزائدة في الجسم

4- تعتبر المستكة من المواد المهمة جداً للحفاظ على سلامة المعدة، فهي تعتبر علاجاً جيداً لقرحة المعدة وأمراض القولون، وتخفف من حدة أثار الأدوية المسكنة لآلام المعدة، كما أنها تحافظ على صحة المريء، لذا ينصح بإضافتها للطعام باستمرار، وخاصةً الشوربات.

5- صديقة المعدة: تعمل على معالجة اضطرابات المعدة والقضاء على البكتريا الحلزونية المتسببة بأمراض مختلفة ومشاكل في المريء. كما تحمي بطانة المعدة من القرحة.

شاهد أيضاً

جهاز أمن مطار رفيق الحريري في بيروت يوقف طائرة تحمل عبارة “تل أبيب”

المديرية العامة للطيران المدني في لبنان تطلب من طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية إزالة عبارة …