بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

زار يوم امس الثلاثاء رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله يرافقه وفد الاتحاد العمال الكيني الذي يزور لبنان بدعوة من الاتحاد الوطني ومنظمة العمل الدولية ( ILO ) وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم في مكتبه بوزارة العمل وجرى اجتماع مطول استعرض فيه كافة معانات العاملات الكينيات في لبنان والعاملات في الخدمة المنزلية في ظل الاوضاع الاقتصادية الراهنة وما يتعرضون له من ابتزاز من مافيات مكاتب الاستخدام بين لبنان وكينيا بعدم حصول الكثيرات منهم على اوراقهم الثبوتية اضافة الى نظام الكفالة السيئة السمعة والمعتمد في لبنان مما يذكرنا بزمن الرق والعبودية .
وطالب رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله ووفد الاتحاد العمالي الكيني من وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم المساعدة والعمل معا من اجل اقرار وتطبيق الاتفاقيات الدولية وخاصة الاتفاقية 190 والاتفاقية 189 والاتفاقية 181 التي تعنى بحقوق العاملات والعمال المهاجرين وبمنع التحرش والعنف باماكن العمل .
ولقد ابدى وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم ابدى كامل استعداد الوزارة وهو شخصيا لمتابعة كافة اوضاع العاملات الكينيات وسواهم شارحا تصديه لمافيات مكاتب الاستخدام وايقاف بعضهم وملاحقة البعض الاخر .. واعدا بملاحقة وبمتابعة موضوع ضرورة اقرار الاتفاقيات الدولية وشرعة حقوق الانسان .. كما وعد بتقديم مذكرة مطلبية الى مجلس الوزراء بمطالب الاتحاد الوطني ( FENASOL ) والاتحاد العمالي الكيني ولقد شكر رئيس الاتحاد الوطني كاسترو عبد الله ووفد الاتحاد العمالي الكيني الوزير على تفهمه وعلى موقفه الداعم للمطالب وللحقوق الانسانية للعاملات الكينيات وللعاملات في الخدمة المنزلية .
الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) بيروت في 20 / 7 / 2022 .

شاهد أيضاً

جائزة أفضل صورة صحفية في العام… لقطة من غزة “تفطر القلب”!

فاز مصور “رويترز”، محمد سالم، بجائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024، الخميس، عن صورة …