فحص سرطان الثدي:

إعداد زهراء🌹

تختلف إرشادات الخبراء حول عدد مرات إجراء فحوصات سرطان الثدي، لكن توصي الكلية الأمريكية للأطباء بأن تناقش النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 49 عامًا مع خطر متوسط ​​للإصابة بسرطان الثدي فوائد ومخاطر الفحوصات المنتظمة مع الطبيب.

تقول الدلائل الإرشادية إن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و 74 عامًا ولديهن خطر متوسط ​​يجب أن يخضعن للفحص كل عامين. يجب أن تستمر النساء اللواتي يبلغن من العمر 75 عامًا أو أكثر في إجراء الفحص إذا كان متوسط ​​العمر المتوقع لهن 10 سنوات أو أكثر.

يقترح الـ ACS أن النساء ذوات الخطر المتوسط ​​يجب أن يكن قادرات على اختيار ما إذا كان سيتم إجراء فحوصات سنوية من سن 40 فصاعدا. يجب أن يبدأ الفحص السنوي المنتظم في سن 45 ، وفي سن 55 ، يجب أن تكون المرأة قادرة على تحديد ما إذا كانت ستبدأ الفحص كل عامين ، وفقًا لهذه الإرشادات.

توصي الكلية الأمريكية لأخصائيي الأشعة بإجراء فحوصات كل عام ، بدءًا من سن 40 عامًا .

على الرغم من الاختلافات ، يوصي معظم الخبراء على الأقل بالتحدث مع الطبيب حول فحص سرطان الثدي من سن الأربعين فصاعدًا.

معدلات البقاء على قيد الحياة:
يصف معدل البقاء على قيد الحياة المدة التي من المحتمل أن يعيشها الشخص المصاب بسرطان الثدي بعد التشخيص ، مقارنة بشخص ليس لديه التشخيص. وتقدر NCI ذلك حاليًا 90٪ من الإناث المصابات بسرطان الثدي يبقين على قيد الحياة لمدة 5 سنوات على الأقل بعد التشخيص. ومن المهم أن تضعين في اعتبارك أن الباحثين يستخدمون معدلات البقاء على قيد الحياة لتقييم أعداد كبيرة من السكان. وعند حساب هذا المعدل ، فإنهم يستبعدون خطر الوفاة لأسباب أخرى.

وعموماً لا يمكن لمعدل البقاء على قيد الحياة التنبؤ بدقة حيث لا يستجيب بالضرورة شخصان للعلاج بنفس الطريقة

شاهد أيضاً

دراسة تكشف فوائد الوظائف المرهقة على الدماغ !

أولئك الذين عملوا في وظائف ذات متطلبات معرفية أعلى، شُخّص إصابة 27% منهم بضعف إدراكي …