💢 فوائد الجري على معدة فارغة 👌

إعداد زهراء🌹

لا يميل الكثير منا في النهوض مبكرا لممارسة
الرياضة صباحا ، ولكن أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أهمية ممارسة الرياضة قبل الفطور ، في الوقاية من أمراض متنوعة والقدرة على إنقاص الوزن بسهولة .
وذلك بممارسة نشاط رياضي نصف ساعة فقط كافية من :المشي أو نط الحبل ركوب الدراجة ،تمارين الكارديو ، الجري على جهاز المشي ، من أفضل التمارين التي يمكن تأديتها قبل الفطور .

👈 يتسائل الكثير منا الآن هل ممارسة رياضة الجري على معدة فارغة أفضل أم لا :
💥 وهنا ينصح بضرورة شرب كوب أو إثنين من الماء الدافيء
💥 ممارسة الرياضة على معدة فارغة لا تسبب أي ضرر لجسم الإنسان .
💢 فوائد ممارسة الرياضة على معدة فارغة :
💎1- تعزيز الطاقة :
يستخدم جسمك الطاقة المختزنة لديك بينما تكون نائما ليلا خلال عملية الميتابوليزم ، وتساعد ممارسة التمارين الخفيفة صباحا قبل الفطور على إعادة شحن الجسم وتعزيز مستوى الطاقة مجددا ، ولا ننسى ضرورة الحصول على فطور صحي بعدها أيضا .
💎2- فقدان الوزن :
إن ممارسة رياضة الجري على معدة فارغة يساعد على حرق المزيد من الدهون المخزنة في الجسم يحولها إلى طاقة ، لذلك تعتبر خيارا جيدا للأشخاص الذين يسعون لإنقاص أوزانهم سريعا ، لأنهم بحاجة إلى التخلص من السعرات الحرارية التي يتم حرقها بالمقارنة مع السعرات الحرارية المستهلكة .
💎3- بناء العضلات :
عند ممارسة الرياضة على معدة فارغة ، تستطيع المعدة عمل تغيرات هرمونية تساعد على حرق الدهون وتعمل على بناء عضلات ، ويمكن بعدها تناول فطور صحي غني بالبروتين لزيادة فاعلية التمارين في تكوين عضلات صحية .
💎4- التحكم في مرض السكري :
يعتبر السكري من أكثر الأمراض الخطيرة والمتزايدة ، ولكن ممارسة الرياضة قبل الفطور تساعد على الحماية من عدم تحمل الجلوكوز ومقاومة الإنسولين ، ويساعد ذلك في السيطرة على سكر الدم وخاصة لدى مرضى سكري النوع الثاني .
💎5- التحكم في معدلات ضغط الدم :
إن القيام بممارسة أنواع التمارين البسيطة مثل المشي ، وثب الحبل ، الركض ، السباحة واستخدام جهاز المشي من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها قبل الفطور لتنظيم سريان الدم والتحكم في مستوى ضغط الدم ، مما يساعد في الوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم .
💎6- النوم بصورة جيدة :
قد يكون هذا أمرا مثير للدهشة ، ولكن ممارسة الرياضة في الصباح تساعد على تعزيز القدرة على النوم ليلا ، لأنها تعمل على ضبط إيقاعات الساعة البيولوجية للجسم ، وتزودك بالطاقة اللازمة خلال النهار ، وبالتالي تعمل على تحسين النوم ليلا .
💎7- جيدة لصحة القلب :
إن ممارسة التمارين الرياضية قبل الفطور تمد الجسم بالطاقة وتحسن سريان الدم ، كما أنها تخلصه من الإدمان على السكر والكافيين ، وهي من أسوأ العادات الضارة بصحة القلب ، وبالتالي تساعد في الحفاظ على صحة القلب .
💎8- جيدة لصحة العقل :
إن البدء بممارسة التمارين الرياضية صباحا يعزز صحة العقل ويقوي الذاكرة ، كما يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ ، مما يحمي من خطر الإصابة بالخرف .
💎9- تقليل التوتر :
تساعد ممارسة الرياضة صباحا على تهدئة الأعصاب وبالتالي تقلل مستوى التوتر ، وهذا التأثير يبقى حتى نهاية اليوم .
💎10- تقوية المناعة :
إن ممارسة التمارين الخفيفة صباحا مثل المشي وغيرها ، يساعد في الحصول على جهاز مناعي قوي ، مما يحسن كفاءة الأجسام المضادة ، وزيادة القدرة على مقاومة الكثير من أنواع العدوى .
👈ملاحظة :
🔥_ يجب تناول وجبة فطور صحية بعد ممارسة الكارديو صباحا ( ألياف + بروتين + دهون صحية)
🔥_ بالنسبة لمرضى السكري يجب إستشارة طبيبك قبل القيام بنشاط رياضي على الريق
🔥_بالنسبة لممارسي بناء الأجسام المتقدمين طبعا يستحسن القيام بنصف ساعة كارديو صباحا ورفع الأثقال مساءا،

شاهد أيضاً

أفرام: “اقتراح قانون مع زملاء لتأمين تغطية صحية واستشفائية فعلية ولائقة للأجراء من خلال إتاحة خيار التأمين الخاص”

كتب رئيس المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الإنسان” النائب نعمة افرام على منصة “أكس”: “نظراً للآثار …