الممثل القدير أحمد الزين: “قررت اعتزال التمثيل… موت زوجتي دمرني وأنتظر الاجتماع بها على أحرّ من الجمر”


 

قرر الممثل القدير أحمد الزين إنهاء مشواره الفني الذي يمتد لنحو 60 عاماً، بالاعتزال وقضاء بقية عمره في قريته “شحور” (قضاء صور في الجنوب) منتظراً موته كما قال لـ”المدن”، واعداً نفسه بالعيش في كوكب آخر مع زوجته ورفيقة عمره ودربه هدى التي رحلت قبل سنوات.
الزين الذي شارك، رغم مرضه، بمسلسلين في الموسم الرمضاني الحالي 2022، يقول إنه إستمر بعمله “بتوفيق ورضا من الله”، مشيراً إلى أن حياته “تدمرت” بعد وفاة زوجته. يقول: “عندما أخلع ملابس أحمد الزين وأرتدي ملابس المعلم عبد الله في مسلسل “للموت”، أتخلّص من 70% من وجعي، وعندما أنتهى من التصوير أعود وأرتدي مجدداً ملابس أحمد الزين ولا أعود الى البيت بل إلى المستشفى. موت هدى دمرني وأنا أنتظر الاجتماع بها على أحرّ من الجمر”.
ومع أن التمثيل يريحه من أوجاع المرض، لكن الزين لا يفكر بزياده نشاطه الفني بل هو مصرّ على الإعتزال لأنه “نال قسطه من العلا لناحية العمل”، كما يقول، ويضيف: “بعد 60 عاماً من العمل في المجال يفترض بي أن أستريح! أشعر أنني بحاجة إلى كوكب آخر. أيام قليلة وأغادر إلى قريتي بعد تنظيف بيتي وتعقيمه. لقد قررت إعتزال كل شيء”.
يحمل الزين شعار “الحياة كلها تمثيل”.. ومع أنه وَهَبَ الفن أكثر من نصف قرن من عمره، لا يجد الزين أي مشكلة في قضاء بقية عمره بعيداً عن التمثيل، رافضاً عروضاً من دبي ومصر، ومعتذراً عن دعوة للسفر الى أبيدجان، لأن تفكيره أصبح في مكان آخر بالقرب من زوجته هدى.

شاهد أيضاً

ميتا تطلق Llama 3… «أقوى» AI مفتوح المصدر

يتفوق Llama 3 في مهام التفكير المعقّدة، وتوليد سطور البرمجة، واتباع التعليمات المتعددة الخطوات بدقة. …