المرتضى : نسعى لوضع معرض رشيد كرامي الدولي على اللائحة النهائية لمواقع التراث العالمي

أمل منصور

استقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع اليوم نقيب المهندسين السابق والخبير لدى لجنة التراث العالمي في منظمة اليونسكو والرئيس الفخري لجمعية ايكوموس لبنان المعمار جاد تابت وكانت جولة افق حول الارث الثقافي اللبناني لاسيما ما يتعلق بالبيوت التراثية ،كما عرض تابت على الوزير امكانية رفع ملف تسجيل معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس الى اللائحة النهائية لمواقع التراث العالمي حيث يعتبر المعرض تحفة معمارية من تصميم المهندس المعماري البرازيلي العالمي اوسكار نيماير.

واعرب النقيب تابت عن استعداه للتطوع لاعداد الملف المطلوب بما يتيح برفعه الى اجتماع الدورة الحالية المرتقب انعقادها في القريب العاجل.

ورحب الوزير المرتضى بالموضوع شاكرا للنقيب مبادرته وتطوعه كما كلفه باعداد هذا الملف والتنسيق مع سفيرة لبنان الدائمة لدي اليونسكو وصولا الى تحقيق الخواتيم المرجوة.

الى ذلك، اجرى الوزير المرتضى اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة السيد نجيب ميقاتي ووضعه في اجواء اعداد الملف عن المعرض حيث بارك ميقاتي هذه الخطوة متمنيا التوفيق في اعداد هذا الانجاز بالسرعة الممكنة لما له من أثر ايجابي على لبنان بشكل عام ومدينة طرابلس بشكل خاص.

 

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_الثلاثاء_والله_اعلم

  مواليد اليوم الثلاثاء 23 نيسان ابريل من برج الثور. مواليد اليوم من برج الثور …