أبيض تسلّم أدوية للامراض السرطانية والمزمنة قدمتها تونس: أتت في وقتها

تسلّم وزير الصحة العامة فراس أبيض، في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، الادوية التي قدمها مصنع “Medis” في تونس، وتتضمن ادوية لعلاج الامراض السرطانية وادوية للامراض المزمنة والحادة.

واعتبر أبيض أن موضوع الاودية السرطانية مهم جدا لاسباب عدة، فهناك حاجة الى هذه الادوية، وبالتالي اتت هذه الهبة في وقت مناسب جدا حتى تسد جزءا من انقطاع الادوية التي نحتاج اليها في هذا الوقت العصيب التي يمر فيه لبنان، مشيرا إلى أن هذا الموضوع جيد لنستطيع تقديم الخدمة التي يحتاج اليها مجتمعنا.

ولفت وزير الصحة إلى أنه نهار جيد للمرضى في لبنان بدأواه بافتتاح مستودع الادوية الجديد في الكرنتينا واستكملوه بقبول الهبة التي قدمتها الينا شركة “Medis” من تونس ، موضحا أنها عبارة عن مجموعة كبيرة من ادوية السرطان وادوية الامراض المزمنة وادوية تستخدم في المستشفيات.

ورأى أبيض أن لطالما وقفت تونس بجانب لبنان، وما يحصل اليوم هو مثال آخر على هذه الاخوة وخصوصا ان في البلاد العربية ولا سيما تونس  كفايات بشرية وصناعية عالية، مؤكدا أنه آن الاوان ان يحصل هذا التعاون بين البلاد العربية للافادة من هذه الكفايات حتى نستخدمها لحل جزء من مشاكلنا.

وأعرب سفير تونس يواري الامام من جهته عن سعادته لهذه الهبة، شاكرا “Medis” لهذه المبادرة المميزة، معتبرا أنها عربون محبة واخاء تترجم عمق العلاقات التي تجمع تونس ولبنان وهي علاقات عريقة جدا وعلاقات محبة قائمة على الاحترام، وهذا ما يترجم عمليا.

شاهد أيضاً

جائزة أفضل صورة صحفية في العام… لقطة من غزة “تفطر القلب”!

فاز مصور “رويترز”، محمد سالم، بجائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024، الخميس، عن صورة …